رئيس التحرير
عصام كامل

السيارات الأكثرة شعبية في العالم | صور

تويوتا بريوس
تويوتا بريوس
وفقاً لدراسة أجرتها iSeeCars، فإن مشتري تويوتا بريوس هم الأكثر ولاءً في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث احتفظ 13.7% من مشتري بريوس بسيارتهم لمدة 15 عاماً على الأقل، وهذا أكثر من ضعف المتوسط البالغ 6.1%.



تأتي في المركز الثاني سيارة تويوتا هايلاندر، والذي يحتفظ بها 12.4% من المالكين لمدة 15 عام على الأقل، تليها تاكوما بنسبة 11.6%، ولم تكتسح تويوتا المراكز الثلاثة الأولى فحسب، بل حصلت على المراكز الخمسة الأولى، مع سيينا في المركز الرابع بـ 11.5%، وتندرا في المركز الخامس بـ 11.3%.


واستكمالاً للمراكز العشرة الأولى، فتأتي هوندا سي آر في بنسبة 10.7% في المركز السادس، وفي السابع هوندا بايلوت بنسبة 10.4%، ثم سوبارو فورستر في المركز الثامن بنسبة 9.8%، ثم تويوتا فور رنر بنسبة 9.4%، وتويوتا سيكويا بنسبة 9.1%.



بالتأكيد أبرز ما يُمكنك ملاحظته في هذه القائمة هو أن جميع السيارات هي من شركات يابانية، وقال المحلل التنفيذي في iSeeCars أن السبب في ذلك هو أن السيارات اليابانية وخاصة تويوتا وهوندا معروفة باعتماديتها ومتانتها، وتجذب المستهلكين العمليين.




يُذكر أن 5.9% مالكي سيارات الاس يو في يحتفظون بسياراتهم لمدة 15 عاماً على الأقل، وهي نسبة أقل بقليل من مالكي سيارات البيك أب، حيث يحتفظ 6.3% من مالكيها بسياراتهم لمدة عقد ونصف على الأقل، وبالحديث عن سيارات البيك أب، فتأتي بعد تاكوما وتندرا سيارة نيسان فرونتير بنسبة 8.5%، ثم جمس كانيون وشيفروليه كولورادو بنسبة 7.8% و7.6% على الترتيب.

نتائج مثيرة للدراسة التي أجرتها iSeeCars على مشتري السيارات

وبالنسبة للسيارات الرياضية، فكان مالكو مازدا MX-5 مياتا هم الأكثر ولاءً حيث احتفظ 7.6% منهم بسيارتهم لمدة 15 عام على الأقل، وتأتي بعد ذلك بي ام دبليو Z4 بنسبة 6.7%، ثم بي ام دبليو M5 بنسبة 4.9%، ثم شيفروليه كورفيت وفورد جي تي بنسب 4.3% و4.2% على الترتيب.

يذكر أن iSeeCars حللت أرقام أكثر من 660 ألف سيارة تم بناؤها من 1981 إلى 2005، والتي تم بيعها في عام 2020، وبالطبع، لا تمثل السيارات التي نقلها الآباء إلى أطفالهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية