رئيس التحرير
عصام كامل

الاستثمار وراء توسعات شركة هيونداي في السوق الأمريكية

هيونداي أيونك 5
هيونداي أيونك 5
أعلنت مجموعة هيونداي موتور خطتها لاستثمار 7.4 مليار دولار في التصنيع الأمريكي على مدى السنوات الأربع المقبلة.


يهدف الاستثمار إلى التوسع في الإنتاج وتلبية طلبات السوق الأمريكي على وجه التحديد، كما أنه يساعد في توفير طموحات هيونداي وكيا الكهربائية.

مصنع هيونداي في ألاباما

وقال شون يون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كيا في أمريكا الشمالية: "أحد العناصر الأساسية في تحول كيا هو الانتقال من محرك الاحتراق الداخلي إلى الكهرباء ومن خلال استثمارنا الاستراتيجي في الولايات المتحدة لإنتاج نماذج السيارات الكهربائية، فإننا نخطو خطوات كبيرة لقيادة سوق المركبات الكهربائية ولكن أيضًا نزيد مساهمتنا في الاقتصادات التي نمارس فيها أعمالنا."

يخطط صانعو السيارات أيضًا للشراكة مع الحكومات المحلية


ووقعت مجموعة هيونداي موتور مذكرة تفاهم مع وزارة الطاقة الأمريكية للتعاون في ابتكار تكنولوجيا خلايا الوقود وتوسيعها وشمل ذلك تركيب محطات إعادة تعبئة الهيدروجين لـ نيكسو.

مستقبل هيونداي الكهربائي وراء استثماراتها


وتخطط شركة صناعة السيارات لتقديم عرض توضيحي لشاحنات تجارية كهربائية. تتمثل الخطة في استخدام الشاحنات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود لتحل محل شاحنات الديزل للخدمات اللوجستية بين الموانئ والمستودعات الداخلية.

كما أعلنت هيونداي سابقًا عن خطط لشراء حصة في شركة بوسطن ديناميكس للروبوتات وأنشأت مشروعًا مشتركًا مع شركة موشيونال الأمريكية للقيادة الذاتية كما تخطط لإنشاء محور آلي تجاري على الطرق بحلول عام 2023.

قال خوسيه مونوز، رئيس العمليات في شركة هيونداي موتور، "يعكس هذا الاستثمار التزامنا العميق تجاه السوق الأمريكية، وتجارنا وعملائنا وستقود هيونداي مستقبل التنقل في الولايات المتحدة وحول العالم وتعتبر جهودنا دليل إيجابي على أن هيونداي ستواصل السعي وراء التميز في مجموعة منتجاتنا الحالية والمستقبلية ".
Advertisements
الجريدة الرسمية