رئيس التحرير
عصام كامل

تراكمات القمامة وظهور الثعابين يثير مخاوف أهالي دمياط

تراكمات القمامة بدمياط
تراكمات القمامة بدمياط
تقدم أهالي مدينة الزرقا التابعة لمحافظة دمياط، بشكوي أفادت تضررهم من تراكم القمامة بحظيرة مواشي مهجورة بمنطقة شارع البخاري بالمدينة. 


محافظ دمياط 
وأكد أهالي المنطقة أنه قد تم رصد ظهور الثعابين بالإضافة إلى انتشار القوارض والحشرات، موضحين أن هذا الأمر أثار القلق لقاطني المنطقة. 

موضحين ضرورة رفع تلك التراكمات منعا لانتشار الأوبئة، وكذلك لمنع الضرر لأهالي المنطقة نتيجة ظهور تلك الحشرات. 

حملات النظافة
وطالب أهالي المدينة سرعة التدخل من قبل الوحدة المحلية للمدينة ورفع تلك التراكمات حفاظا علي الصحة العامة لمنع انتشار الأوبئة خاصة في ظل ظروف جائحة كورونا التي يشهدها العالم الآن، 

واستنكر الأهالي السبب المباشر في إلقاء تلك التراكمات وهو عدم التزام البعض بإلقاء القمامة بالأماكن المخصصة لها، مناشدين مسؤولي المحافظة بسرعة التدخل وإيجاد حل لتلك الأزمة.

دمياط
ومن جانبها أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن هناك اهتماما بالغا بتطوير منظومة النظافة بالمحافظة، لافتة إلى أنه قد تم توفير العديد من الآلات التي تحتاجها المحافظة، مناشدة الأهالي بالالتزام بإلقاء القمامة بالأماكن المخصصة لها داخل الصناديق المتواجدة بشوارع المدينة لتيسير عملية رفعها.

وأوضحت محافظ دمياط، أنه قد تم التشديد علي تكثيف حملات النظافة بشوارع المحافظة، مشيرة إلى وجود تقارير يومية يتم رصدها لما تم انجازه في هذا الملف، مشددة على التزام الجميع بالتعليمات الصادرة بشأن الاهتمام بمنظومة النظافة على مستوى المحافظة، موضحة ضرورة تغاون المواطنين لاستكمال ما يتم إنجازه بشأن هذا الملف.  
Advertisements
الجريدة الرسمية