رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قمة الدول السبع الكبرى تحظر الهواتف والإنترنت بغرف القادة

قادة الدول السبع
قادة الدول السبع الكبري

هاجمت جنيفر جاكوب الصحفية بموقع بلومبيرج، الموفدة لتغطية البيت الرئاسة الأمريكية بالبيت الأبيض الأمريكي، حظر خدمة الهاتف والإنترنت وانقطاعهما عن الغرف التي ينقطع فيها قادة مجموعة السبع الكبار، التي تقام في بريطانيا حاليًا، لمنع المراقبة أثناء مناقشة الموضوعات التي وصفت بالحساسة.


 
وكتبت جنيفر جاكوب تغريدة على تويتر "تم حظر خدمة الهاتف والإنترنت حول الغرف التي يجتمع فيها قادة مجموعة السبع هنا في المملكة المتحدة لمنع المراقبة أثناء مناقشة الموضوعات الحساسة. هواتف المساعدين والصحفيين في أوقات معينة لم تكن قادرة على الإرسال. وامتنع مجلس الأمن القومي عن التعليق على الإجراءات الأمنية"

الأزمات العالمية

كانت قمة مجموعة السبع الكبار انطلقت، الجمعة الماضية، بمنتجع كورنوال غربي إنجلترا، وسط تصميم على تأكيد وحدتهم في مواجهة الأزمات العالمية بدءًا بالمناخ والوباء مع التركيز على إعادة توزيع مليار جرعة لقاح لوباء كورونا.

وتعد قمة الدول السبع الكبار حاليًا هي أول قمة يعقدها قادة مجموعة السبع بحضور شخصي لقادة الدول الصناعية منذ حوالي عامين، ما ينبئ بوجود "فرصة هائلة" لبدء التعافي من أزمة كوفيد، حسبما قال بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا.

خطط التعافي

وهيمنت مناقشات خطط التعافي من جائحة كورونا على جدول الدول السبع الكبرى، منذ اليوم الأول لها، مع توقعات بتعهد المجموعة بتوفير مليار جرعة من اللقاحات للدول الفقيرة.


ويحتضن منتجع كورنوال جنوب غرب إنجلترا قمة زعماء الدول السبع أكبر اقتصادات في العالم، وهي القمة الأولى منذ نحو عامين، وسط إجراءات أمنية مشددة.

قادة السبع الكبار

كما توافق قادة مجموعة الدول الصناعية إلى حد كبير بشأن الحاجة إلى مواصلة دعم اقتصاداتهم من خلال التحفيز المالي، من خلال مناقشاتهم، بحسب وكالة الأنباء رويتر.

Advertisements
الجريدة الرسمية