رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يوم الجحيم.. تفحم ٢٠ شخصا في تصادم أتوبيس بسيارة نقل بأسيوط.. المركبتان تحولتا إلى خردة.. الدفع بـ 36 سيارة إسعاف... المحافظ ينتقل للموقع.. النيابة تعاين.. والصحة تصدر بيانا | فيديو وصور

تصادم أتوبيس بسيارة
تصادم أتوبيس بسيارة نقل بأسيوط
ما بين قطع الحديد المتهالكة والمقاعد الفارغة وبقايا الجثامين المتفحمة وما تبقي من جدران مشتعلة تحول أتوبيس الصعيد الي ركام من الخردة بعدما شهد آخر أنفاس ضحاياه المجهولين قبل أن تتلاشى هوياتهم في لحظات من جهنم.


لعنة الطرق تضرب الصعايدة 
بعد حادثي الكريمات وقطار سوهاج.. وتحديدا في الكيلو 103 بطريق أسيوط البحر الأحمر ضربت لعنة الطرق الصعايدة من جديدة فتفحمت 20 جثة لم يتم التعرف عليها داخل أتوبيس الجحيم بعد اصطدامه بسيارة نقل بمقطورة بينما أصيب 3 أشخاص في ذات الحادث.


بلاغ بالواقعة 

تلقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إخطارا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة بوقوع حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس رحلات بطريق أسيوط البحر الأحمر باتجاه سوهاج ووقوع ضحايا ومصابين. 

وعلى الفور توجه المحافظ لموقع الحادث لتفقد ومتابعة نقل المصابين والضحايا للمستشفيات وانتقلت قوات الحماية المدنية الى مكان الحادث وتم الدفع بسيارات الإسعاف ، و نقل المصابين الى المستشفى الجامعى وجرى نقل الجثث للمستشفيات، وتم وضع حواجز مرورية وتعديل حركة المرور بالطريق منعا  للتزاحم وجارى رفع السيارة والأتوبيس لتسيير الحركة المرورية.

محافظ أسيوط يتفقد الحادث 

كما تابع المحافظ من موقع الحادث جهود إسعاف المصابين ونقلهم للمستشفيات وتقديم أوجه الرعاية الصحية لهم، موجهاً بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية واتخاذ ما يلزم من اجراءات.

ورافق المحافظ فى موقع الحادث اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط والمهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة والمهندس  نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد والعميد ايهاب ثروت مدير ادارة الحماية المدنية ، والعميد إيهاب الفى مدير إدارة المرور. 

ووجه محافظ أسيوط الشكر لقوات الحماية المدنية والإسعاف لاستجابتهم السريعة وجهودهم فى التعامل مع الحادث ونقل المصابين باستغلال كافة الامكانات المتاحة  

٢٠ جثة متفحمة تماما 

وتمكنت سيارات الإسعاف من نقل ٢٠ جثة متفحمة بالكامل ومجهولي الهوية لعدم تمكن القوات من التعرف عليها و٣ مصابين منهم شخص مجهول الهوية وتم توزيعهم على مستشفيات جامعة أسيوط والايمان وأسيوط الجديدة وتبين أن الاتوبيس قادم من القاهرة من محطة رمسيس متجه لمحافظة قنا وكان يستقله اكثر من ٢٠ شخصا واصطدم بسيارة نقل بمقطورة محملة .


 بيان وزارة الصحة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الأربعاء، عن مصرع 20 شخصا وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل على الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة أسيوط.

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع ب 36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلي مستشفيي الإيمان العام وأسيوط العام.

اظهار ألبوم



وأشار إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كدمات وكسور وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا رفع درجات الاستعداد بجميع المستشفيات المحيطة، وأن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

فريق النيابة يعاين الحادث 

 انتفل فريق من نيابة أسيوط لمعاينة موقع تصادم أتوبيس وسيارة نقل بمقطورة أسفر عن تفحم المركبتين ومن بداخلها بطريق أسيوط الصحراوي، للوقوف على ملابسات الحادث وأسبابه، بينما تواصل قوات المرور رفع آثار الحادث لتسيير حركة الطريق. 

رفع آثار الحادث 

بينما تمكنت قوات المرور من رفع آثار الحادث ونقل السيارة والأتوبيس لتسيير حركة الطريق من جديد، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية