رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«كورنيش النيل» واجهة حضارية في قلب عروس الصعيد.. مداخل ومخارج ممهدة لذوي الهمم.. وكاميرات مراقبة وخدمات أمنية لضبط النظام | صور

كورنيش النيل
كورنيش النيل
في الثاني والعشرين من مايو الماضي، أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إعادة فتح كورنيش النيل أمام المواطنين بشكل جزئي، مع التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، يأتي ذلك تفعيلا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والتي أقرت استمرار العمل بالقرارات السابقة بشأن الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد حتى نهاية شهر مايو الجاري، باستثناء القرار الخاص بالحدائق والمنتزهات والشواطئ العامة حيث يعاد فتحها وإتاحتها لاستقبال المواطنين.

ذوو الهمم
على أن تكون مواعيد فتح الكورنيش من السادسة صباحاً وحتى الحادية عشر مساءً من كل يوم، ويبدأ الكورنيش المصرح بفتحه الجزئي من السور الجنوبي لنادى الشرطة وحتى منطقة كدوان جنوباً، ومن السور الشمالي لنادى الشرطة وحتى بداية سور المدرسة الثانوية العسكرية شمالاً .ووجه المحافظ بتوفير مداخل ومخارج خاصة وممهدة لذوي الهمم.


مديرية الصحة
كما كلف المحافظ "مديرية الصحة - مديرية الطب البيطري" بإتمام وإجراء أعمال التطهير للكورنيش بصفة دورية على أن تبدأ أعمال التطهير ، مع قيام هيئة الإسعاف المصرية بتوفير خدمات إسعاف ثابتة بمواجهة كورنيش النيل وأمام المساحة التي سيتم افتتاحها أمام المواطنين.


مدير الكورنيش
وأكد المحافظ ان الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا ستقوم بتكليف أحد المختصين بالوحدة المحلية للقيام بمهام مدير الكورنيش وتكليف عدد مناسب من الموظفين للإشراف على تشغيل الكورنيش وضبط النظام بداخله ، مع توفير خدمات أمنية بصفة دائمة لكورنيش النيل من خلال مديرية الأمن.


تركيب كاميرات المراقبة
وأكد محافظ المنيا أنه تم تركيب عدد من كاميرات المراقبة على الكورنيش لضبط الأمن وتوفير الحماية للمواطنين، مع عدم السماح بركن السيارات بالاتجاه الموازي لكورنيش النيل بالنسبة للمسافة من شمال نادى الشرطة وحتى ديوان عام المحافظة شمالاً.


ممنوع داخل الكورنيش 
وهناك عدد من الموانع من بينها عدم السماح بافتراش الأرض والجلوس على النجيلة حرصاً على عدم تلفها وبما يكفل التباعد الاجتماعي بين المواطنين، وعدم السماح بدخول الأفراح أو إقامة أية احتفالات أو تجمعات على الكورنيش .

إنشاء نقطة للأطفال المفقودين 
وفى هذا السياق، أعلن العميد محمد صلاح أبو كريشة رئيس مركز ومدينة المنيا عن انتظام عمل غرفة عمليات إدارة الكورنيش ومتابعتة لكافة الشكاوى الواردة إلي غرفة العمليات أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي والعمل على حلها فوراً خاصة المشاكل المتعلقة بتأمين لعب الأطفال بإغلاق فتحات أعمدة الإنارة ونظافة المكان ورفع أي تجمعات والقضاء علي ظاهرة الباعه الجائلين.

ووجه رئيس المدينة بعمل نقطة تواجد للأطفال المفقودين بالكورنيش كما قامت إدارة كورنيش المنيا بالتعامل مع الباعة الجائلين الذين يتواجدون بكثافة.


وقال مصطفي مرسي المشرف علي كورنيش المنيا، إن استمرار حملات التطهير والتعقيم تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، لافتا إلى تنفيذ توجيهات رئيس مركز ومدينة المنيا بتوزيع عمال النظافة وتواجدهم علي مدار الساعة واستخدام أدوات ومعدات التطهير في غسيل وتطهير كورنيش مدينة المنيا على نهر النيل من المشايات والاستراحات والمقاعد به بالكامل وكذلك الحدائق والأسوار والمسطحات الخضراء، وأماكن المواطنين بالممرات بداية من نادي الشرطة جنوبا وحتي ديوان عام المحافظة.
Advertisements
الجريدة الرسمية