رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في مستوى "أينشتاين".. امتحان "الديناميكا" يثير غضب طلاب الثانوية الأزهرية.. قطاع المعاهد: لم نتلق شكاوى.. والمحرصاوي يتفقد اللجان

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية الأزهرية
أدى طلاب القسم العلمي في الثانوية الأزهرية، اليوم الإثنين، امتحان مادة الديناميكا في جميع محافظات الجمهورية، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


واشتكى طلاب القسم العلمي من صعوبة الامتحان مؤكدين على أن الامتحان جاء فوق مستوى قدراتهم، معبرين عن غضبهم من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لهم، فيما عبر البعض أن الامتحان كان في مستوى "أينشتاين" في إشارة منهم لصعوبة الامتحان.

فيما أكد بعض طلاب القسم العلمي أن الامتحان  احتوى على سؤالين فقط من الكتاب المدرسى بطريقة مباشرة، وباقي الامتحان كان عبارة عن أسئلة تحتاج إلى تفكير وفوق مستوى الطالب المتوسط، مطالبين واضعى الامتحان بضرورة مراعاة الظروف العامة التى تجرى فيها الامتحانات.

المعاهد الأزهرية 
ومن جانبه أكد الدكتور سلامة داود جمعة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن طلاب القسم العلمي أدوا اليوم الإثنين امتحان مادة الديناميكا وسط حالة من الهدوء والاستقرار في كافة اللجان على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه تم التنبيه على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد داخل اللجان، سواء فيما يتعلق بالكشف على درجة حرارة الطلاب قبل اللجان والتأكيد على استخدام المطهرات داخل اللجان وتطبيق التباعد الاجتماعي.

وأضاف "جمعة" في تصريح خاص لـ " فيتو" أن غرفة عمليات التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية المخصصة بمتابعة لجان الامتحانات لم تتلق شكاوى اليوم بخصوص مستوى صعوبة الامتحان والذي كان في متناول الطلاب، لافتا إلى أن الشكاوى التى ترد بشكل منذ بداية الامتحانات تعلق ببعض الإجراءات البسيطة لا تمثل عائقا أمام اللجان.

وكان طلاب القسم الأدبي أدوا، أمس الأحد، امتحان مادتي الفقه والإنشاء، فيما أدى طلاب القسم العلمي امتحان مادة الفقه السبت الماضي.

جامعة الأزهر 
أجرى الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، اليوم الإثنين زيارة مفاجئة؛ للاطمئنان على سير العمل بلجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمي في يومها الثاني.

وتفقد رئيس الجامعة، يرافقه الشيخ عفيفي حامد، رئيس  لجنة معهد فتيات المنطقة السادسة النموذجي بمدينة نصر؛ لجان طالبات القسم العلمي، والتي تضم طالبات أربعة معاهد، تشمل: معهد فتيات المنطقة السادسة النموذجي بمدينة نصر، وطالبات معهد فتيات أحمد الليبي، وفتيات السلطان راشد النموذجي، وطالبات معهد فتيات مدينة نصر النموذجي. 

امتحانات الثانوية العامة 2021

وخلال الجولة اطمأن رئيس جامعة الأزهر على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية داخل اللجان؛ حفاظًا على سلامة جميع الطلاب، بجانب اطمئنانه على وجود لجنة عزل خاصة موجودة في طابق منفصل وبعيدة عن اللجان، بجانب وجود الإشراف الطبي، إضافة إلى القيام بعمليات رش وتطهير وتعقيم لجميع اللجان قبل وبعد الامتحان. 

كما اطمأن رئيس الجامعة على استخدام كل طالبة  لأدواتها الشخصية، كما اطمأن من الطالبات على أسئلة مادة  الديناميكا، مداعبًا الطالبات قائلًا لهن: نحن في انتظاركن في جامعة الأزهر، داعيًا المولى -عز وجل- أن يوفقهن جميعًا وأن يبارك فيهن.

الثانوية الأزهرية 2021
يذكر أن عدد الطلاب الذي يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (113473) طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى (74754) طالبًا وطالبة في القسم الأدبي، و(38719) طالبًا وطالبة في القسم العلمي، وذلك في 609 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية.

وتعد أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان هي محافظة الشرقية بواقع (61) لجنة وأكثرها كثافة أيضًا من حيث عدد الطلاب بواقع (16495) طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتي بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالبًا وطالبة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية