رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أزمات الكرة المصرية لا تنتهي.. "عبد الحفيظ" يفتح النار على الحكام.." إكرامي" يرفض الاعتذار لجماهير الأهلي.. و"زيزو" ضمن القائمة

سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ
تعيش الكرة المصرية الفترة الأخيرة على تصريحات تتسبب في خلق أزمات داخل النشاط الكروي، ما بين اعتراضات على التحكيم أو على اتحاد الكرة أو نادٍ يهاجم آخر وأخيرا تصريحات بين لاعبي النادي الواحد.


وتظل التصريحات المثيرة هي اللغة السائدة في الكرة المصرية وخصوصا بين قطبي الكرة الأهلي والزمالك لأنهم الأكثر شعبية في مصر بل والوطن العربي وأفريقيا ودائما يتأثر الرأي العام الرياضي بتصريحات الناديين.

وفي التقرير التالي نستعرض أشهر تصريحات الموسم الكروي 2021 والتي تسببت في أزمات داخل قطاع الكرة في مصر.

سيد عبد الحفيظ

بدأت الأزمة عندما خرج سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي بتصريحات غاضبة عقب خسارة الأهلي أمام غزل المحلة، ضد التحكيم المصري متطرقاً إلى جهاد جريشة حكم مباراة الزمالك وبيراميدز والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.




وانتقد "عبد الحفيظ" الحكم الدولي جهاد جريشة، بسبب الخطأ الذي ارتكبه في احتساب ركلة جزاء وهمية للفريق الأبيض - حسبما قال ـ، وقال في تصريحات لقناة الأهلي: "همسح نمرة جهاد جريشة من موبايلي، كل ما يغلط يكلمني يعتذر لي، إزاي يكون حكم كاس عالم، و7 كاس أمم، ويحسب كورة امبارح دي ضربة جزاء؟".

وعلق الحكم الدولي جهاد جريشة، على تصريحات مدير الكرة في الأهلي، وأكد أنه لم يتواصل مع سيد عبد الحفيظ في أي وقتٍ سابق، أو يقدم له اعتذار عن أي أخطاء ارتكبها في حق الأهلي"، مطالبا مسئولي اتحاد الكرة بالرد على التصريحات واتخاذ موقف معه.

خطاب الأهلي لاتحاد الكرة 

تواصلت أزمة النادي الأهلي المصري، مع التحكيم بعد خسارته أمام غزل المحلة، بهدف نظيف، في مباراة شهدت التغاضي عن ركلتي جزاء للفريق للأهلي، فضلاً عن عدم طرد الحكم محمد معروف لمدافع فريق غزل المحلة فتح الله، بعد كرة عنيفة مع وليد سليمان، وكان لديه بطاقة صفراء قبلها من وجهة نظر إدارة الأحمر.

وأرسلت إدارة النادي الأهلي، خطابًا لاتحاد كرة القدم تطلب فيه تعيين حكام أجانب من التصنيف الأول أوربيًا لجميع مباريات الأهلي المقبلة، وأن يتحمل النادي كافة التكاليف المالية، وذلك وفقًا للائحة المسابقات «المادة 110ج- في حالة طلب أي نادٍ تعيين حكام أجانب لأي مباراة مشارك فيها، ووافق الاتحاد على تلبية طلبه، يلتزم هذا النادي بسداد تكاليف استدعاء الحكام وبدلات التحكيم والانتقالات والإقامة.. إلخ بالعملة الأجنبية قبل موعد المباراة بأسبوعين على الأقل.

شريف إكرامي

أدلى شريف إكرامي، حارس مرمى فريق بيراميدز المصري، بسلسلة من التصريحات النارية، أبرزها يتعلق بجمهور فريقه السابق الأهلي.
ونشر إكرامي صورة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيها حذاءه في وجه برج القاهرة، المقابل لملعب الأهلي، وهو ما اعتبره البعض تعديا من الحارس المخضرم على جماهير الفريق الأحمر.




وعلق إكرامي على تلك الواقعة بقوله: "لست من هواة الرسائل غير المباشرة، ولم أتجاوز مع الجمهور الكاره لي، هل سأفعل ذلك مع جماهير الأهلي؟".

وأضاف: "أنا لن أعتذر عن تلك الواقعة لأنني لم أخطئ، هذه الصورة من 3 سنوات، وحدثت بعدها مواقف كثيرة جدا أظهرت تقديري للأهلي".

أحمد زيزو

كانت هناك العديد من التقارير قد ربطت الأهلي بالتفاوض مع زيزو من أجل الحصول على خدماته، وما زاد من حدة تلك الشائعات، ما ينشره اللاعب عبر حساباته الرسمية في معسكرات المنتخب المصري من صور مع لاعبي الأهلي.

ونفى هشام إبراهيم نائب رئيس اللجنة القضائية المكلفة بإدارة شئون الزمالك تلك التصريحات التي تم تناقلها على لسانه، حيث أكد أنه قد تم تحريفها، مشيرا إلى أن أي أمر لا بد من عرضه على الجهاز الفني للفريق أولا.

وقال إبراهيم إن تصريحاته فى برنامج إذاعي تم تحريفها، حيث قال ردا على سؤال بمفاوضات الأهلي مع زيزو إنه لا يشغل باله بالصور عبر فيسبوك، وأن الزمالك يتعامل مع العروض الرسمية فقط.
Advertisements
الجريدة الرسمية