رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الكلب الأسود في المنام وعلاقته بارتكاب المعاصي ومرافقة أصدقاء السوء

تفسير رؤية الكلب
تفسير رؤية الكلب الأسود في المنام
الكلب من الحيوانات القريبة جدا للإنسان ويطلق عليه الصديقي الوفي نظرا لوفاءه للشخص الذي يقوم بتربيته وهناك العديد من القصص التي تؤكد وفاء الكلب ناحية الانسان منها موت كلب بعد وفاة صاحبه وغيرها كثير.


وهناك من يخاف من الاقتراب من الكلب ربما يعضه ويتسبب في حدوث عاهة مستديمة له وهذا في الواقع اما رؤية الكلب وتحديدا الاسود في المنام يسبب حالة من الخوف والقلق لصاحب الحلم فالكلب الأسود من أكثر الأشياء المكروه رؤيتها على الإطلاق في الحلم، وذلك لكونها من أشرس أنواع الكلاب وأشدها رعبًا للناس وتدل رؤية الكلب الأسود على الصعاب والمشاكل أو الأزمات التي يتعرض لها صاحب الحلم .

تفسير رؤية مهاجمة كلب اسود في المنام لـ ابن سيرين
قال ابن سيرين أن الكلب الأسود في الغالب يشير إلى الأرواح الشريرة التي تحيط بصاحب الرؤية التي ربما تكون نتيجة عمل أو سحر سيئ.

وأيضا تعتبر تنبيه صريح للرائي من وجود خطر كبير يقترب منه وقد يسبب له الكثير من الأذى، فعليه في تلك الفترة لا يتخذ خطوة دون التفكير جيداً فيها مسبقاً.

ربما تكون كذلك إشارة لكثرة الديون المتراكمة على الحالم وعدم قدرته على سدادها يجعله في حالة قلق دائم من سوء العاقبة.
كما إنها تدل على كثرة المعاصي والفتن التي تحيط بالرائي من كل مكان وتكاد تُفقده صلابته، لكنه على درجة عالية من التدين والأخلاق التي تمنعه من إتباع الشهوات.

تفسير رؤية الكلب الأسود في المنام
من يرى في المنام مجموعة من الكلاب تعترض طريقه وتهجم عليه أو تلاحقه، فذلك ينذر بعدم صلاح دينه وكثرة ارتكابه للذنوب والمعاصي، وقد تعني أيضًا رفقة من أصدقاء السوء الذين سيتسببون له في كثير من المشاكل وإضلاله وإبعاده عن طريق الحق.

ومن يري  في المنام أنه يأكل لحم الكلاب يدل ذلك على انتصاره على عدوه، أما إذا رأى أنه يمشي بمرافقة كلب دون إيذاء منه يدل ذلك على حماية صاحب الحلم  من أي شر أو سوء.

ومن يري في المنام انه يسمع نباح الكلب يدل ذلك على التنبيه من خطر أو كيد أحدهم.

من يري في المنام  كلبا يقطع ملابسه، فذلك يعني خوض أحدهم في السمعة أو الكلام السيء الذي يقال عن صاحب الحلم الذي يمس شَرف أحد أفراد الأسرة.

ومن يري في المنام كلب يعضه وتسببت تلك العضة في ألم شديد يدل ذلك على تعرضه إلى لظلم كبير أو عدو ينتصر عليه.

تفسير رؤية مهاجمة كلب اسود في المنام
في الغالب تعبر تلك الرؤية عن وجود بعض المخاطر التي تحيط بالرائي، ربما هناك مجموعة أشخاص تدبر له مشكلة كبيرة لتورطه بها في الأيام القادمة.

كما تدل على كثرة الأوهام والهواجس المزعجة التي تراود صاحب الحلم بشأن المستقبل أو بسبب التفكير في نتائج وعواقب بعض الأحداث الماضية.

أما رؤية كلب اسود شرس يقترب ومشهراً أنيابه فتلك قد تكون إشارة تحذيرية من التعرض للعديد من الأزمات والمشاكل المتتالية في الفترة المقبلة.

بينما رؤية الكلب يعوي وهو يهاجم فهذا قد يدل على تعرضه لمشكلة كبيرة تتعلق بسمعته ونزاهته في العمل الفترة المقبلة وقد يسبب ذلك بعض المشاكل الكبيرة مع مرؤوسيه.

كما يجب الحذر عند تلك الرؤية لإنها تعني وجود شخص خفي أو غير معروف للرائي يحاول إلحاق الضرر الكبير به أو بأحد أفراد أسرته.

ربما تعبر عن تواجد الرائي في بيئة مليئة بالطاقة السلبية التي تؤثر عليه نفسياً وتفقده الطموح والقدرة على مزاولة حياته بحرية ليتمكن من تحقيق أهدافه في الحياة.

كذلك فإن مطاردة الكلب الأسود الشرس تعني وجود اشخاص سيئة تخوض في سيرة الرائي بالكلام الباطل لتُفسد سمعته، ربما يتقرب من أشخاص سيئة السمعة.

تعبر أيضاً عن شعور الحالم بالخوف من عقبات بعض الأفعال السيئة التي قام بها في الماضي، ربما أخذ ملكيات ليست من حقه أو ظلم ناس بريئة أو سرق أو نصب على الضعفاء.

 تفسير رؤية الكلب الاسود في منام العزباء
إذا رأت العزباء في المنام كلب أسود يقوم بحراسة بيتها أو حراستها هي شخصيًا، يدل ذلك على تعرفها أو ارتباطها بشخص سيحبها وتحبه كثيرًا يقوم بحمايتها والمحافظة عليها، أما  إذا كان يهجم عليها، يدل ذلك على  كثرة أعدائها من حولها والكيد بها.

تفسير رؤية الكلب الأسود في منام المتزوجة
وإذا رأت  المتزوجة  في المنام كلاب سوداء تقف أمام بيتها ومحاولة اقتحام المنزل والدخول يدل هذا على تربص الأعداء بها وبزوجها، أما إذا تمكنت من صد الهجوم وضربها للكلاب، يدل هذا على تغلبها على المشاكل وتخطي التحديات وعليها بالصبر والمثابرة.

 تفسير رؤية الكلب الأسود في منام المطلقة
كثيرا ما ترى المطلقة الكلب الأسود في منامها وذلك لكون المُجتمع يعتبرها مثال للفريسة السهل اصطيادها مُستغلين حاجتها النفسية والمُعنوية إلى الاحتواء وتقدير من حولها لها بعد تلك الفترة الصعبة التي خاضتها، وعليه فرؤية المُطلقة لكلاب سوداء تهجم عليها في نومها رسالة لها بالحذر الشديد من أشخاص يكيدون بها فيما عدا رؤيتها لكلب أسود يحرس بابها، فهو شخص سيساندها ويعوضها عن ما مضي في حياتها خلال الفترة الماضية.

تفسير رؤية الكلب الأسود في منام الرجل
إذا رأى الرجل في المنام الكلاب السوداء أمام بيته وقدرته على إبعادهم عن طريقه يدلّ ذلك على الرزق والخير الكثير الذي سوف يحصل عليه هذا الرجل -بإذن الله- خلال الفترة القريبة المقبلة من حياته، أما رؤيته للكلاب السوداء بكثرة في مكان عمله، فذلك يعني صعاب وتحديات في عمله أو أعداء يكون مُضطر لمواجهتهم.

تفسيررؤية مطاردة كلب اسود كبير في المنام
وفقاً لكثير من الأراء فإن تلك الرؤية تعني التعرض لأزمة نفسية حادة وفي الأغلب بسبب خلافات ومشاكل في العلاقة العاطفية للرائي.

كما إنها تدل على  ان هناك شخص شديد القرب من صاحب الحلم لكنه مخادع،حيث إنه يتظاهر بالحب والوفاء لكنه في الواقع ينتهز الفرصة المناسبة لينقض عليه ويلحق به الأذى.

كذلك فإن الكلب الكبير الأسود يشير إلى كثرة الأحزان والهموم التي تحيط في الفترة الحالية وشعوره بالرغبة في الهروب.

أما إذا كان الكلب يعوى بشدة وهو يلاحق الرائي فهذا قد يعبر عن شخص من الأعداء يحاول أن يفسد سيرته الطيبة بين الناس ويؤذيه بالخوض في سمعته بالكلام الباطل.

تفسير حلم مطاردة كلب أسود صغير في المنام
يتفق معظم المفسرين علي أن تلك الرؤية تشير في الغالب إلى مشاعر صاحب الحلم، كذلك فهي تعكس تصرفاته وصفاته الشخصية.

كما تشير كذلك على التعرض لأزمة بسيطة أو مواجهة مشكلة معينة، لكن سيتمكن الرائي من التغلب عليها والعودة لحياته بشكل طبيعي دون عوائق.

تعبر أيضاً عن وجود شخص سيئ النوايا يحوم حول الرائي ويسبب له المشاكل، ربما يحاول أن يفسد سيرته الطيبة بين الناس أو يؤذيه لينتقم منه.

كذلك فإن الكلب الصغير يشير إلى انشغال تفكير الحالم ببعض الأشياء التي تؤرقه أو بسبب كثرة الأحداث التي يمر بها في الفترة الأخيرة.

بينما تذهب بعض الآراء إلى إنها تعتبر تحذير للرائي بشأن سوء تدبيره وتبذيره الفج للمال دون حساب مما قد يعرضه لأزمة مالية كبيرة الفترة القادمة.

تفسير رؤية  عض الكلب الأسود في المنام
يتوقف تفسير تلك الرؤية على حسب المكان الذي يعضه الكلب في الجسم وكذلك رد فعل الرائي من ذلك، لكنها في الغالب تعد من الرؤى الغير محمودة.

من يري في المنام  كلب عضه في قدمه أو ساقه فقد تكون تلك رسالة تحذيرية من السير في طريق مضَل قد تكون له العديد من العواقب الوخيمة.

واما اذا رأي انه  يعضه من الخلف فتلك دلالة على وجود أشخاص مزيفة تحيط بالرائي وتحاول إلحاق الضرر به، حيث إن تلك إشارة إلى الغدر الذي يأتي من موقع آمن.

ومن يري الكلب يعضه في إحدي يديه، فهذا في أغلب الظن يعبر عن مواجهة أزمة مالية قوية بسبب عملية نصب كبيرة أو خسارة الكثير من الأموال.

وكذلك فإن عضة الكلب في أي مكان في وسط الجسد قد تشير إلى تعرض الرائي لوعكة صحية شديدة أو مرض يفقده القدرة عن العمل ومزاولة الحياة بشكل طبيعي .. والله اعلم.
Advertisements
الجريدة الرسمية