رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الخناق في المنام وعلاقته بسماع أخبار حزينة

تفسير حلم الخناق
تفسير حلم الخناق في المنام
الخناق قد يحدث مع أي شخص نتيجة موقف معين أو لحظة غضب سواء في العمل أو في أي مكان ودائما ما يدخل الأشخاص الذين ينتابهم الغضب سريعا في مشكلات مع آخرين ما ينتج عنه حدوث "الخناق" حتى لو أن الموقف لا يستدعي ذلك وهذا في الواقع اما حلم الخناق في المنام فله العديد من التفسيرات المختلفة.



تفسير حلم الخناق في المنام عندعلماء النفس
 
قال علماء النفس إن الخناق  في المنام عبارة عن شحنة سلبية كبيرة يكبتها الحالم في نفسه تجاه شخص معين، وبما إن الحالم غير قادر على تفريغ هذه الطاقة السلبية في الحقيقة لأن ذلك الشخص غالباً ما يكون أقوى في سلطته عن الرائي فيقوم العقل اللا شعوري بتفريغ تلك الشحنة في الحلم، وسوف تظهر على شكل شجار عنيف وضرب مبرح حيث قال أحد الحالمين إنه تعرض لإهانة كبيرة من رئيسه في العمل ولم يستطع أن يرد الإهانة خوفاً من أنه يُطرد وينتهي عمله فحلم في نفس اليوم بأنه يتعارك معه حتى وصل الأمر إلى تشابك باليد وضرب عنيف واستيقظ من نومه وهو في حالة كبيرة من السعادة والطاقة الإيجابية
الخناق  في المنام من الأحلام التي يخاف منها بعض الأشخاص ويعتقدون أنها توحي بالعداوة  ولكنها في أحيان كثيرة توحي بالحب الكبير بين الحالم والطرف الذي تشاجر معه.


تفسير حلم الخناق  في المنام لـ ابن سيرين

وقال ابن سيرين إن الحالم إذا رأى أنه يتعارك مع شخص من عائلته سواء كان من أبويه أو من أخواته، يدل ذلك علي  أنه لا يشعر بالراحة مع أسرته، وهذا الأمر يرجع لعدة أسباب أولها اختلاف الأجيال بينه وبين والديه أو عدم وجود توافق في الشخصية بين الحالم وأعضاء أسرته، فكل هذه الأسباب كفيلة أنها تسبب شرخ نفسي عميق عنده، وبالتالي سيحدث تباعد بين أفراد الأسرة الواحدة، كما أن هذا الحلم له تأويل آخر وهو محاولة الرائي أن يبتلع غضبه الناتج عن الخلافات المتكررة مع أسرته حتى لا تتطور الأزمة.

كما أن هذه الرؤية فسرها ابن سيرين بتفسير مختلف عن السابق، وقال أن الحالم إذا قام بتعنيف إحدى والديه في المنام، فتأويل الرؤية يؤكد أنه مُهمَل في نظرهم ولا أحد ينظر له بعين الاهتمام والرعاية، وكلما رأى نفسه وهو يتعارك معهم بمنتهى الحدة والعنف كلما دلت الرؤية على حبه الكبير لهم وإلقاء اللوم عليهم بأنه محتاج منهم الحب ولكنه لم يجده.


  تفسير حلم الخناق مع الأم في المنام

اذا رأت العزباء  في المنام انها تتشاجر مع امها  يدل ذلك علي  الزعل الشديد الذي ستشعر به نتيجة سماعها لأنباء حزينة عن قريب.

واذا رأت المتزوجة هذا الحلم في منامها لها تفسيرين، الأول خاص بأن حياتها لن تكن هادئة الفترة القادمة وسيزداد الصخب والإزعاج فيها نتيجة اصطدامها بزوجها وانفجار المشاكل والمشاحنات القوية بينهم، التفسير الثاني خاص بأفعال وسلوكيات غير منضبطة ستفعلها وهذا الشيء سيزعج أمها كثيراً.



تفسير حلم الخناق مع الأب في المنام

فسر ابن سيرين هذه الرؤية بثلاثة تفسيرات، أول تفسير أن الحالم سيكون من الأبناء العاقين لأبويهم، وبالتالي سيتطور الأمر لغضب والده ووالدته عليه، التفسير الثاني خاص بقدوم فترة حرجة جداً في حياة الحالم سيواجه فيها أزمات قوية، التفسير الثالث يؤكد أن الرائي طائش وأفعاله خالية من الرزانة والحكمة، وهذا الأمر سيجعله مذنب وعاصي ويفعل الآثام عن قصد دون الإحساس بالندم، وتلك التصرفات ستكون سبباً في غضب والديه منه.

لو حلم الرائي بالمشاجرة مع أحد والديه ووصل الأمر إلى تطاوله عليهم بالضرب، فإن ذلك  يؤكد أنه سينال مصلحة أو خير من وراء أبويه عن قريب، ربما سيعطيه والده المال أو سيتسبب في توظيفه عن قريب.


تفسير حلم الخناق  مع الأخ في المنام

من يري في المنام  بأنه يتناقش مع إحدى أخواته مناقشة حادة تدل على التوافق والتفاهم بينهم، أما لو تطور الأمر إلى الخلاف الشديد وضُرب الحالم ضرب عنيف منهم، فهذا يؤكد أنهم سيقفون بجانبه في محنته عن قريب بالإضافة إلى المنافع التي سيحصل عليها وسيكونون هم السبب فيها.

ومن يري أنه حاد الطباع وغليظ جداً في التعامل مع أهل منزله وبالتحديد مع أخواته، فهذا يدل علي أنه يحبهم ولن يتخيل حياته بدونهم.

ومن يري في المنام أنه يضرب عدو له كان السبب في حدوث الكثير من الأزمات في حياته تشير إلى زيادة مشاعر الانتقام في قلب الرائي تجاه ذلك الشخص ومحاولته في التربص له وأذيته مثلما تأذى منه.

أكد النابلسي أن الحالم إذا تعارك مع شخص انقطعت صلته به منذ فترة طويلة من الزمن، فهذا الحلم يعني أن الخصام سينتهي والمودة بينهم ستعود مثلما كانت.

من الرؤى الغير محمودة هي رؤية الحالم بأنه طرف في معركة عنيفة بين عدة أشخاص لأنها تؤول بأنه شخصية فاشلة وحظه سيء، كما أنه غير قادر على مواجهة الأمور وحل المشاكل بحنكة، وبالتالي ستكون حالته النفسية الفترة القادمة مزرية للغاية نتيجة يأسه وقلة حيلته.


تفسير حلم الضرب من الحاكم في المنام .

ومن يري في المنام أنه تشاجر مع رئيس الدولة ثم هجم عليه وضربه بعصا مصنوعة من الخشب، فهذا يدل علي عدم الأذى فلا داعي للخوف لأنه يؤكد أن المال قادم له وبسببه ستزداد ممتلكاته وسيقوم بشراء قطع كثيرة من الثياب.

أما لو تم ضرب الحالم على ظهره  يدل ذلك علي   أن ديونه ستتلاشى نتيجة زيادة رزقه وتبديل أحواله من العسر إلى اليسر.


تفسير حلم الخناق مع شخص يحبه في المنام

اذا كان الحالم في حالة خصام ومقاطعة مع حبيبه ورأى في منامه أنه يتعارك معه، يدل ذلك علي  الصلح والخير.

واما اذا رأي  بأنه تشاجر في المنام  مع أحد معارفه الذين يحبهم مع العلم أن علاقتهم في الواقع طيبة ولا يشوبها أي خلاف، يدل ذلك علي  أنهم سيتشاجران في الحقيقة، وهذا الشجار سينتج عنه خصام وقطع صلة الود بينهم.


تفسير حلم الخناق مع الزوج في المنام

إذا رأت المتزوجة في المنام أنها تتعارك مع شريكها، فهذا يدل علي أنها ستصطدم بضغوط كبيرة فوق مستوى تحملها، وهذا الأمر سيجعل مزاجها سيء والنكد محاوطها من جميع النواحي بالإضافة إلى توتر علاقتها بزوجها وقلة التفاهم بينهم.


تفسير حلم الخناق بالكلام مع شخص غريب

لو رأي  الشاب في منامه انه يتشاجر مع فتاة مجهولة بسبب أسلوبها القبيح في الحديث معه وشكلها الغريب، فهذة الرؤية لها تأويل مختلف حيث أكد ابن سيرين أن تلك الفتاة ترمز إلى ضمير الحالم لأن الرائي كان يفعل أشياء مخالفة للضمير والإنسانية ولكنه قريباً سيمن عليه الله بالضمير اليقظ، وبالتالي سيصارح نفسه بكل أخطائه، ومن ثم سيتعرض لتأنيب الضمير وبعد فترة سيهبه الله المصالحة مع الذات والسعادة.

اذا رأت العزباء في منامها انها تتشاجر  مع رجل غريب، فهذا يؤكد أن مستقبلها المهني أو الدراسي في حالة اضطراب، كما أن حياتها الشخصية ستتوتر وسوف تدخل في مشاكل كثيرة عن قريب.

ومن يري في المنام أنه طرف في مشاجرة كبيرة مع رجل لا يعرفه، فهذه الرؤية جيدة تدل علي  أنه سينشرح صدره بسماعه لأنباء مفرحة في المستقبل القريب.

اذا رأي  الرجل  في المنام أنه في معركة جماعية مع عدد كبير من الناس والشجار بينهم كالنار المشتعلة، فهذا يدل علي أن حياة ذلك الرجل كانت تعيسة وبالتحديد حياته الزوجية، ولكن الله سيبدل التعاسة بالابتهاج والسعادة عن قريب.

أكد ابن سيرين أن الحالم لو رأى في منامه معركة بين مجموعتين من الناس وكل منهم يتفنن في إيذاء الآخر ويجورون على بعضهم بمنتهى الجبروت، فتلك الرؤية تؤكد أن دولة الحالم سيحكمها مسئول ظالم لا يعرف الإنصاف والعدل.


تفسير حلم الخناق مع شخص غريب للعزباء

اذا رأت العزباء في المنام  بأنها تعرضت للإيذاء البدني المؤلم من شاب، يدل ذلك علي الارتباط العاطفي بينهم لو كانت تعرفه في الواقع.

واما إذا رأت رجل تعرفه في منامها قام بلطمها على وجهها، فهذا الحلم يكشف مشاعر الحب التي يكنها لها ذلك الرجل.


تفسير حلم الخناق في منام العزباء

إذا رأت العزباء في المنام انها تتشاجرمع رجل في حلمها وكل منهم استخدم الأسلحة البيضاء حتى يستطيع أن يهزم الآخر ووصل الأمر إلى موت أحدهم ودخول الآخر السجن، فهذه الرؤية تدل علي أن حياتها حزينة وبداخلها الكثير من المنغصات، وبالتالي فهي غير قادرة على أن تحيا حياة متوازنة.

أكد بعض الفقهاء أن التعنيف والشجار في الحلم للعزباء قد يكون مؤشر على عشوائيتها في حياتها وعدم استخدامها لمبدأ التنظيم والترتيب، فهذه الفوضى ستكون عواقبها وخيمة حيث أنها تقف كالحائط السد بينها وبين النجاح ولم تتكمن من نيل أي هدف حتى وإن كان بسيطاً، فعلى الرائية أن تتبع منهج واستراتيجيات واضحة في حياتها حتى تصل للنجاح بسهولة.


تفسير حلم الخناق في منام العزباء لـ ابن سيرين


اذا  رأت العزباء في منامها بأنها تتحدث مع أبيها بصوت عالٍ حتى تطور الأمر، وأصبح عبارة عن معركة عنيفة بينهم وكانت توجه له الكلام وتحاول أن تبرر موقفها من هذا الشجار بأنها لم تخطيء في شيء، والظروف هي التي اضطرتها كي تتشاجر معه، ولكن الأب في الرؤية لم يهتم بحديثها معه، فهذا يدل علي وقوعها فريسة للغدر الغير متوقع أن

يأتي من أحد أقاربها ولكن الله سوف يعوضها بالخير وسيملأ حياتها بهجة.
لو رأت المتزوجة في المنام  بأنها عنيفة بشكل فوق المستوى الطبيعي وتتعارك مع زوجها على أسباب تافهة على الرغم من أنه يقوم بكل مهامه الزوجية دون تقصير، فهذا مؤشر بأن صحتها النفسية ستسوء الفترة المقبلة نتيجة الضغوط الحياتية التي تعانيها ولكنها ستصر على ألا تنخرط في الاضطراب النفسي بل ستقوم من أزمتها وستعود لمنزلها أفضل مما كانت.


تفسير حلم الخناق  في منام المتزوجة

إذا رأت المتزوجة أنها تتعارك مع أطفالها لأنهم مهملين في دراستهم ولا يقومون بالمطلوب منهم على أكل وجه، فهذه الرؤية تعني أنها لا تتحمل كم الضغط الواقع عليها من أطفالها ومتطلباتهم الكثيرة وتريد تنعزل لفترة وتستمتع بقسط من الراحة حتى تعيد طاقتها مرة أخرى وتستكمل طريق حياتها مع أطفالها.

لو رأت المطلقة في المنام أنها تتعارك مع شخص ينتمي لعائلة طليقها وسبب الشجار أنها تريد الحصول على حقوقها الزوجية المأخوذة منها رغماً عنها، فهذا غير جيد ويشير إلى استمرار فترة حزنها واصطدامها بأزمات ومتاعب كثيرة.

واذا رأت بأنها تريد أن تتحدث مع شخص ما بهدوء، ولكنه لم يقبل أن يبادلها النقاش وبدأ يتعارك معها، فهذا يدل علي  ممارسة الحالمة لسلوكيات غير محببة ستؤدي إلى خسارتها، كما أنها تتخذ قراراتها الهامة في حياتها بشكل اعتباطي دون دراسة أو تفكير عميق وهذا الأمر يمثل خطورة كبيرة عليها، ولذلك أعطاها الله إشارة قوية في منامها أن هذا الطيش سيكون سبباً في تدميرها، ومن هنا عليها أن تتأنى وتفكير جيداً قبل أن تصدر قرار خاص بحياتها.



تفسير حلم الخناق مع الحماه في المنام


العراك مع أم الزوج من الرؤى المحمودة، وبالتحديد في حلم المرأة الحامل حيث أن يدل ذلك علي أن الحالمة تتعامل مع أم زوجها، وكأنها أمها فتقوم على رعايتها وخدمتها بشكل كبير وتبادلها مشاعر الحب والاهتمام.


تفسير حلم الخناق مع الميت في المنام

من يري في المنام  بأن أحد أموات عائلته يتعارك في الحلم مع شخص حي، وكان العراك دامي وقوي، يدل ذلك على أن ذلك الميت غاضب من أسرته لأنهم لم يُخرجوا له أي صدقة ولا يفعلون أي شيء من أجله لتخفيف عذابه وتكفير ذنوبه، فالمطلوب من الحالم بعد هذه الرؤية أن يخصص جزء من نقوده لهذا المتوفي حتى يرقد بسلام وأمان، ولا بد أن يتذكره دائماً ويقرأ له أي سورة من القرآن.


تفسير حلم الخناق مع الأخ للعزباء في المنام

اذا رأت العزباء في المنام انها تتشاجر مع اخيها في المنام دل ذلك علي فشلها وغموض مستقبلها بالنسبة لها مما ستصاب الفترة القادمة باليأس، واستخدام الكلام الحاد الجارح في المشاجرة يدل علي  الهم والبكاء، وأكد ابن سيرين أن هذه الرؤية توضح أن الحالم سيعيش فترة من التوتر النفسي وانعدام الإحساس بالثقة نتيجة المصائب التي سيسقط بداخلها قريباً.


تفسير حلم الخناق في المنام  للحامل

إذا رأت الحامل في منامها أنها تتعارك، فسيتم تأويل ذلك بأن منزلها الزوجي مشحون بالمشكلات، وهذه الخلافات ستمر وتاركة خلفها كم كبير من الإحباطات والحزن الشديد، وهذا سيوثر سلباً على صحتها وصحة جنينها.

إذا رأت الحامل أنها في مشادة حادة مع والدتها أو والدها، وهذه المشادة زادت عن الحد المألوف ووصلت إلى معركة كبيرة بين الطرفين، فأكد الفقهاء أن هذا الحلم لا يدل على أن علاقة الحالمة بوالديها ستسوء، وإنما هو مؤشر على أن ساعة وضعها ستكون من أسوء أوقات حياتها نظراً للألم الذي ستعاني منه نتيجة بعض المشكلات التي ستتطرأ عليها خلال الوضع، ولكنها ستقوم من ولادتها بسلام.

هناك بعض الفقهاء كان لهم رأي آخر في تفسير حلم عراك الحامل مع أبويها حيث أكدوا أن المرأة الحامل لو تعاركت مع أمها فقط وليس أمها وأبيها معاً ستؤول الرؤية بتفسير إيجابي بأن فترة وضعها ستكون متيسرة.

اما لو رأت  أن الأشخاص الذين تتعارك معهم هم جيرانها وأصدقائها في الحقيقة، فهذا يدل علي  عكس ما رأت في منامها أي أنها سوف تشير إلى مدى حبهم لبعض ومعاونتهم لها طيلة أشهر الحمل وخوفهم عليها من أن تقع في أي أزمة صحية تؤذي الجنين.

واذا رأت أنها تتشاجر مع عدد كبير من الناس، فهذه الرؤية محمودة تشير إلى اختفاء كل مشاكلها عن قريب.

من الرؤى التي تثير دهشة الحامل هي رؤيتها بأنها في مشاجرة عنيفة مع جنينها، وكأنه شخص ناضج وواعي تتعارك معه، فهذا الحلم ينذر   بأن حالتها النفسية ليست كما ينبغي وعليها أن تطلب العون والمساندة من أحد الأشخاص الذين تثق فيهم، مع العلم أن الحالة النفسية المتقلبة للحامل قد تكون بسبب اضطراب وتغيير الهرمونات، وهذا الأمر لا بد أن يتقلبه كل من حولها لأنه أمر خارج عن إرادتها وحتى تمر فترة الولادة بنجاح لا بد أن يتعاون معها الزوج وجميع أفراد أسرتها في تخطي تلك الأزمة النفسية قبل أن تتطور وتدخل في مرض الاكتئاب الحاد .. والله اعلم.
Advertisements
الجريدة الرسمية