رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مايا مرسي: مصر حققت تقدما ملحوظا فى تمكين المرأة خلال الـ 6 سنوات الأخيرة

مايا مرسى
مايا مرسى
وقعت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتور أشرف غالب القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة اليوم بروتوكول تعاون لإنشاء وحدة لتكافؤ الفرص و توفير البيئة التعليمية الآمنة للمرأة والفتاة .


وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد الشناوي نائب رئيس الجامعة للتعاون الدولي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة  وعميدات جامعة الجلالة  الدكتورة سلمى دوارة عميدة كلية الطب والدكتورة سامية العزب عميدة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية والتطبيقية والدكتورة يونا الشناوي وكيلة كلية طب الأسنان والدكتورة جيهان غنيمي عميدة كلية التمريض وعدد من وأعضاء هيئة التدريس  والطلبة والطالبات .

عبرت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها لوجودها داخل هذا الصرح التعليمى والعلمى الهام  فى قلب مدينة الجلالة التى تعد واحدة من أهم المشاريع القومية بسمات و مقومات عالمية، مؤكدة ن منظومة التعليم الناجح أساس التقدم والحضارة. 

القيادات النسائية تتصدر المشهد

وأشادت الدكتورة مايا مرسي بالقيادات النسائية التى تتصدر المشهد داخل جامعة الجلالة، متمنية وصول عدد أكبر من السيدات لمنصب رؤساء الجامعات والوصول إلى مركز اتخاذ القرار دون تمييز  .

وثمنت جهود الجامعة على إنشاء وحدة لتكافؤ الفرص بعد فترة قصيرة من افتتاحها ليعكس انتهاج القائمين عليها ذات النهج الذى تتبعه الدولة المصرية فى دعم واحترام وتمكين المرأة المصرية  وادراك القائمين عليها لقيم تمكين المرأة واحترامها والايمان بأهمية دورها وكيانها ويؤكد ايضاً عزم الجامعة توفير البيئة التعليمية الآمنة للمرأة والفتاة  .

مجال دعم وتمكين المرأة

وأشارت إلى تحقيق مصر تقدماً إيجابياً ملحوظاً في مجال دعم وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين على الصعيد الوطني والإقليمى والدولي خلال ال6 سنوات الأخيرة ، يرجع ذلك إلي الإرادة السياسية الداعمة والمساندة لقضايا المرأة و إلي ترجمة حقوقها الدستورية إلى قوانين و استراتيجيات وبرامج تنفيذية تقوم بها جهات حكومية وغير حكومية ، حيث اشتمل دستور 2014 على أكثر من 20 مادة دستورية لضمان حقوق المرأة في شتى مجالات الحياة.

وحدة تكافؤ الفرص

أعرب الدكتور أشرف غالب عن بالغ سعادته وفخره بوجود الدكتورة مايا مرسي بجامعة الجلالة  لإفتتاح وحدة تكافؤ الفرص متطلعا إلى العمل داخل الوحدة بشكل مستمر بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، مشيرا إلى ان القيادات النسائية داخل جامعة الجلالة يتصدرن المشهد من خلال عمادة الكليات وتواجد مستمر داخل مراكز إتخاذ القرار .

واستعرض الدكتور أشرف غالب الخدمات المقدمة داخل جامعة الجلالة مشيرا إلى وجود ١٤ كلية و٦٦ برنامجا ومستشفى جامعي تعليمي بالإضافة إلى أكاديمية للعلوم ودراسات عليا.

وتفقدت الدكتورة مايا مرسي والدكتور أشرف غالب أروقة جامعة الجلالة يصحبها عميدات الكليات وأعضاء هيئة التدريس.
Advertisements
الجريدة الرسمية