رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كارجاس تحقق في مديونيات عملاء تسويق الزيوت بعد فشل التحصيل

وزير البترول طارق
وزير البترول طارق الملا
تحقق إدارة الشئون القانونية بشركة كارجاس التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية في تراكم أموال المديونيات على عدد من عملاء تسويق الزيوت المتعاملين مع الشركة خلال الفترة الحالية. 


وجاء ذلك بعد رصد وجود مشاكل في التحصيل من إدارة مبيعات الزيوت وتخطي حاجز المديونيات لبعض العملاء مبلغ 2 ونصف المليون جنيه ما استلزم إصدار قرار بوقف التعامل مع هؤلاء العملاء وجدولة المديونيات وإرسال كافة الملفات الخاصة بهم إلى الشئون القانونية في الشركة لأعمال شئونها نحو اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المال العام للشركة. 

يذكر أن تعليمات صارمة صدرت من المهندس طارق الملا وزير البترول بإحالة أية مخالفات مالية في العمل بالشركات إلى الشئون القانونية لاتخاذ اللازم نحو إخطار النيابات المختص حفاظا على أموال الدولة ومنع تركها فريسة للاهدار.  

ومن جانب آخر افتتح أمس الأحد المهندس طارق الملا محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى (كارجاس - شيل اوت) على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

وجاء ذلك بحضور كل من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة  واللواء مجدى أنور رئيس الشركة الوطنية للطرق وحسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب وعبدالخالق عياد رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ. 

ومن جانبه أشار اللواء مجدى أنور رئيس الشركة الوطنية للطرق إلى أن محطات شيل اوت تقدم خدماتها للمواطن من خلال 56 محطة وجارى الإعداد لتشغيل 12 محطة جديدة ومستهدف زيادة إجمالى المحطات بنهاية العام الى ما يقرب من 100 محطة، وتساهم من خلال شراكتها الحالية مع شركات قطاع البترول فى سرعة إنجاز المبادرة  القومية، معربا عن تقديره لوزارة البترول والوزير المهندس طارق الملا على تضافر الجهود وتكاملها بين الجانبين وسرعة التنسيق لتحقيق خطط الدولة.

إمكانات المحطة الجديدة


وقام المهندس حسانين محمد رئيس شركة كارجاس بشرح حول المحطة الجديدة المقامة على مساحة ٦٠٠ متر مربع وتضم ١٢ نقطة تموين لخدمة ١٣٠٠ سيارة يوميا بطاقة تشغيلية ١٨٠٠ متر مكعب من الغاز في الساعة، موضحا أن المحطة مؤهلة  لمضاعفة نقاط التموين بها مستقبلا إلى ٢٤ نقطة لخدمة ما يزيد على ٣ آلاف سيارة يوميا.
Advertisements
الجريدة الرسمية