رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التموين يزف بشرى سارة بشأن إضافة المواليد الجدد لبطاقات الدعم

وزير التموين علي
وزير التموين علي المصيلحي
قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية: "ورثنا قواعد معلومات لا تمت للواقع بصلة فيما يتعلق بمنظومة الدعم السلعي لكن في 2019 أعلنت للرئيس السيسي تنقية بيانات المستفيدين للدعم وشطب كل الأسماء المكررة في منظومة الدعم التمويني".


تنقية بيانات المستحقين للتموين
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "mbc مصر": "بالتعاون مع الرقابة الإدارية ووزارة الاتصالات وبالتنسيق مع الرئيس السيسي تم تنقية بيانات المستحقين للدعم التمويني".

إضافة المواليد الجدد
وأكد أنه تم استيفاء كافة الملاحظات الخاصة بالمستحقين للدعم التمويني، متوقعًا البت في ملف إضافة المواليد الجدد يوليو المقبل.

وكشف الدكتور علي المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في نفس اللقاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أتاح للوزارة مبلغ 1.8 مليار دولار قبل قرار التعويم لدعم توفير احتياطي إستراتيجي من السلع الأساسية.

احتياطي القمح
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "mbc مصر"، أن الاحتياطي الإستراتيجي من القمح يصل إلى 3.6 مليون طن، وبعد موسم الحصاد سيتم إضافة 4 ملايين طن.

ولفت إلى أن صوامع القمح بداخلها حاليًا 3.4 مليون طن، مشيرًا إلى أنه مع التوسع في زراعة القمح في توشكى والوادي الجديد سيتم إضافة مليون طن قمح للاحتياطي.

الاكتفاء الذاتي
وأشار إلى أن مصر تنتج حاليًا 9 ملايين طن قمح سنويًا، بينما تستهلك 16 مليون طن لتصل نسبة الاكتفاء الذاتي 55%.

إنتاج السكر
ولفت إلى أن نسبة الاكتفاء الذاتي من السكر وصلت إلى 90%، ومن المنتظر أن تصل إلى 100% خلال عامين، مشيرًا إلى أن هناك اكتفاء ذاتيًّا من الأرز.

إنتاج الدواجن
وتابع: "حققنا 97% اكتفاء ذاتي من الدواجن، و95% من الأسماك، ولكننا نستورد 97% من احتياجاتنا من الزيت".

الاحتياطي الإستراتيجي من الزيت
وأشار إلى أن الاحتياطي الإستراتيجي من الزيت يصل إلى 4 شهور.

Advertisements
الجريدة الرسمية