رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطالب بالتوسع فى الحجز الإلكترونى لتذاكر القطارات قبل العيد

قطار
قطار
طالب المهندس علاء سعداوى الخبير فى قطاع النقل، بضرورة الإسراع فى الوصول إلى 80% من طرح التذاكر الخاصة بالقطارات الكترونيا من خلال الحجز الالكترونى أو شراء التذاكر بنظام مميكن لتقليل التعامل البشرى، وذلك قبل قدوم عيد الفطر المبارك.


ميكنة التذاكر
وطالب رئيس الهيئة القومية للسكك الحديد،  بضرورة الإسراع بتنفيذ  مشروعات ميكنة تذاكر القطارات، والعمل على اتخاذ كافة الاجراءات التى تضمن سلامة نقل الركاب وضمان تقليل التعامل المباشر بين الراكب والصراف  لتقليل الاصابات بكورونا.

استمرار التعقيم 

وأكد سعداوى ضرورة مواصلة اجراءات التعقيم والتطهير للقطارات والمحطات بما يضمن  سلامة نقل الركاب وعدم انتقال فيروس كورونا المستجد  والعمل على  التنسيق مع شرطة النقل لتوعية الركاب والزام الركاب بضرورة ارتداء كمامة لمنع انتشار فيروس كورونا .

ارتفاع اصابات كورونا

وكانت البلاد شهدت مؤخرا ارتفاعات يومية فى اعداد الاصابات بفيروس كورونا فى الموجة الجديدة لارتفاعات الاصابات بالفيروس الامر الذى يستوجب اجراءات مشددة لحماية الركاب والعاملين بالسكك الحديدية على مدار الساعة.

من ناحية اخرى، شددت الهيئة القومية للسكك الحديدية على قائدى القطارات ضرورة الالتزام بتعليمات التشغيل على مدار الساعة والخاصة ببعض التهديات  لتامين نقل الركاب  اثناء موجة الطقس السئ  وبسبب التى تشهدها البلاد.

وكانت  السكك الحديد اكدت على ضرورة الالتزام بمراجة تشغيل جهاز الامان ، ومراجعة كافة وسائل الامان وحالة الجرار والعربات وتاتى الاجراءات الخاصة بالتشغيل فى ظل الاستعدادات  لاستقبال العيد الاضحى المبارك.

من ناحة اخرى، تم التنسيق مع ورش الصيانة للتاكيد على ضرور  العمل على تجهيز اكبر عدد من القطارات  للعمل فى حال تعطل اى قطار بشكل مفاجئ.

وتوقعت الارصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة غدا على كافة الانحاء الامر الذى يؤثر بدورة على سلامة تشغيل القطارات.

Advertisements
الجريدة الرسمية