رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مديريات الأوقاف: غير مسموح لنا بإذاعة التراويح في المساجد

صلاة التراويح
صلاة التراويح
قالت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف إن المساجد ملتزمة بإذاعة صلاة التراويح في الإذاعة الداخلية للمساجد، ولم يصل للمديريات أي تعليمات جديدة في ذلك الشأن.


وقالت المصادر في تصريح خاص لـ"فيتو": "المساجد تعمل بمكبرات الصوت الخارجية في صلاة الجمعة والأذان والعيدين فقط".



اجتماع اللجنة الدينية بمجلس النواب


وشهد اجتماع اللجنة الدينية بمجلس النواب جدلا واسعا، بسبب منع إذاعة صلاة التراويح عبر مكبرات الصوت ، وذلك بعدما انتقد النائب ثروت سويلم، قرار الوزارة  وتوجيهاتها للمديريات حول ذلك الشأن.


 جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدينية برئاسة الدكتور أسامة العبد، وكيل اللجنة، وبحضور الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، والمهندس علاء عبدالعزيز رئيس هيئة الأوقاف لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة بارتفاع إيجار أراضي الأوقاف.


 ووجه النائب ثروت سويلم حديثه لرئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، متسائلا عن أسباب عدم إذاعة الترويح عبر مكبرات الصوت، لافتا إلى أن المواطنين بمحافظة الشرقية عبروا عن استيائهم.



إذاعة صلاة التراويح بالمكبرات


وتابعت:" ليس مواطنو الشرقية فقط هم الذين استاءوا من ذلك  ..  كلها ضد منع إذاعة صلاة التراويح بالمكبرات باعتبارها  أحد أبرز مظاهر الشهر الكريم.


واضاف :"  الاخوة المسيحيين يستمتعون أيضا بإذاعة صلاة التراويح بالمكبرات كأحد مظاهر البهجة في رمضان، وهو ما دعمه د.اسامة العبد وكيل اللجنة الدينية بقوله:سألني صديق قبطي  عن عدم اذاعة التراويح واكد لي انه يستمتع بإذاعة التراويح ويجب إذاعتها بالمكبرات ".


واتفق أعضاء اللجنة جميعهم مع مطالب النائب ثروت سويلم بضرورة اذاعة التراويح  عبر مكبرات الصوت معربين عن تضامنهم الكامل مع ذلك المطلب.
Advertisements
الجريدة الرسمية