رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للمرة الثانية.. جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب 38 كيلو خصلات شعر

المضبوطات بحوزة رجال
المضبوطات بحوزة رجال الجمارك
أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي للمرة الثانية، محاولة راكب تهريب كمية من خصلات الشعر الطبيعي وكمية من المستلزمات الخاصة بها، بحوزة راكب قادم من دبي.


وأفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة الإماراتية القادمة من دبي استوقف وليد أحمد صبري رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من إبراهيم كمال مأمور الجمرك وفرج حمدي رئيس القسم تلاحظ لهما وجود أجسام تكرارية معتمة داخل أكياس.



وكلف أحمد عاطف عبد الحميد مدير الحركة المشرف علي صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2 محمد جمال فرج مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن وجود كمية من خصلات الشعر الطبيعي داخل أكياس بلغت وزن 38 كيلو جرام وأيضا 158 عبوة مستلزمات خاصة بها.



وأمر رأفت وهيب عازر مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.


رفعت المطارات المصرية حالة الطوارئ لاستقبال وسفر الركاب خلال عطلة اجازة عيد الفطر المبارك، من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد.


وتواصل وزارة الطيران حملات تعقيم وتطهير موسعة بمختلف المطارات المصرية وجميع المواقع والمنشآت التابعة لها كإجراء احترازي  لضمان تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان لمجابهة أى تداعيات محتملة لهذا الفيروس المستجد وحرصاً على العاملين والمترددين من عملائها المسافرين. 

ووجه الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بزيادة عمليات التعقيم والتطهير على مستوى جميع المطارات والمنشآت ورفع درجة الاستعداد اللازمة بما يكفل الحفاظ على سلامة جميع العاملين والمسافرين بجميع المطارات المصرية والالتزام بأعلى المعايير الدولية الصادرة عن منظمات الصحة والطيران العالمية. 

وأشار الوزير إلى أن هذه الفترة تشهد تزايدا ملحوظاً فى حجم الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى المطارات السياحية المصرية من أجل قضاء أجازة العيد والاستمتاع بالأجواء الممتعة التى تتميز بها المقاصد السياحية المصرية.

وشملت عمليات التعقيم جميع صالات السفر والوصول بالمطارات ومناطق سيور الحقائب وعربات نقل الأمتعة وكاونترات إنهاء السفر والوصول والجوازات وجميع المرافق بالمطارات. 
Advertisements
الجريدة الرسمية