رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للترويج السياحي.. هيئة التنشيط تنظم زيارة لأهم المدونين بإنجلترا

زيارة أشهر المدونيين
زيارة أشهر المدونيين بالممكلة المتحدة للترويج للسياحة المصر
تنظم وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة العامة لتنشيط السياحة زيارات لمدونين من أهم المدونين والمؤثرين في المملكة المتحدة لزيارة منطقة أهرامات الجيزة، ومنطقة سقارة الأثرية، بالإضافة إلى زيارة عدد من معالم القاهرة التاريخية منها قلعة صلاح الدين الأيوبي وجامع محمد علي بالقلعة، ومسجد أحمد بن طولون. 


وأعرب المدونون عن انبهارهم الشديد بالحضارة المصرية القديمة وإعجاز المصريين القدماء في بناء الهرم ونحت تمثال أبو الهول، كما أبدوا إعجابهم بتميز العمارة الإسلامية وطراز الفن الإسلامي.


  والتقطوا العديد من الصور التذكارية والفيديوهات بهذه الأماكن السياحية والأثرية ونشرها على حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. 


زيارة أشهر المدونين للمعالم الأثرية 
ومن المقرر أن تستكمل الهيئة تنظيم البرنامج السياحي للمدونين ليتضمن زيارة عدد من المناطق الأثرية منها شارع المعز لدين الله الفاطمي، ومصر القديمة، بالإضافة إلى زيارة مدينة شرم الشيخ والقيام بتجربة سياحية متميزة بها من خلال الرحلات البحرية والأنشطة السياحية المختلفة. 


يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على دعوة أهم وأشهر المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من جميع دول العالم لزيارة مصر وتعريفهم بالأنماط والمقومات السياحية المختلفة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري وذلك ضمن خطوات الترويج للسياحة المصرية


يذكر أن المدونين كانا قد وصلا مطار القاهرة مساء يوم الجمعة الماضية في زيارة تعريفية لمصر تستمر لمدة أسبوع، وتبلغ نسبة متابعيهم ما بين 600 ألف متابع إلى 835 ألف متابع ونصف مليون متابع.

النجم المصري مينا مسعود 
حرص النجم المصري العالمي مينا مسعود بطل فيلم ديزني الشهير "علاء الدين"، على توثيق زيارته إلى منطقة أهرامات الجيزة بنشر صورة له بالمنطقة على حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي انستجرام.

 وكتب النجم المصري مينا مسعود تعليقا أسفل الصورة أعرب فيه عن سعادته بزيارة الأهرامات، لافتا إلى أنه بالرغم من أن هذه هي ليست المرة الأولى لزيارتها إلا أنه ما زال يحتفظ بنفس المشاعر، حيث يكن لها إعجابا شديداً بما يراه من عظمة بناء الأهرامات وما صنعه أجداده المصريين من إعجاز هندسي، وأن هذا البناء الضخم مازال يحتفظ بأسراره ويبقي على مكانته كأحد أهم المعالم الأثرية في العالم، مشيرا الي أنه يحرص دائما على زيارة الأهرامات ومشاهدتها في الأفق، مما يعطيه طاقة.

ودعا متابعيه على حسابه على انستجرام أن يكتب كل واحد منهم تعليقا عن مغامرة له يحب معايشتها.

جدير بالذكر أن النجم المصري العالمي مينا مسعود التقى بالدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال زيارته لمنطقة الأهرامات بالجيزة، ضمن برنامج زيارته لمصر الذي يضم زيارة عدد من المعالم السياحية البارزة. 

Advertisements
الجريدة الرسمية