رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سقوط أمطار متوسطة على شوارع الجيزة | فيديو

سقوط أمطار
سقوط أمطار
تشهد عدد من شوارع محافظة الجيزة سقوط أمطار متوسطة، في الوقت الذى أكدت فيه هيئة الأرصاد الجوية، تكاثر السحب المنخفضة علي القاهرة والجيزة.



وكان الدكتور محمود شاهين، رئيس غرفة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أكد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على المنصورة ودمياط وبورسعيد والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.

اظهار ألبوم



وأضاف الدكتور محمود شاهين، رئيس غرفة التنبؤات الجوية، أن السحب المنخفضة بدأت فى الظهور على القاهرة خاصة مدن شرق قد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة ولكن مع التقدم فى الوقت تزداد شدتها لتكون متوسطة على أماكن متفرقة كما يستمر نشاط الرياح وهباتها خلال اليوم.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأربعاء، حيث من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والتى تضم " القليوبية، القاهرة، الجيزة"، والوجه البحرى، وطقس معتدل جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا، والرياح نشطة.

كما سيسود طقس، شديد البرودة ليلا، على القاهرة والوجه البحرى، وعلى السواحل الشمالية، وبارد على جنوب سيناء، وشديد البرودة على جنوب على جنوب الصعيد.

وتضم السواحل الشمالية: مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح، وتضم محافظات الصعيد تضم كلا من: الفيوم وبنى سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان.

وتتأثر البلاد بامتداد منخفض جوى على البحر المتوسط.

أماكن سقوط الأمطار
ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى على فترات متقطعة وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق الوجه البحرى على فترات متقطعة أيضا.

كما ستسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة على " السلوم، مطروح، الإسكندرية، بلطيم، رشيد،، دمياط، بورسعيد، العريش، رفح " على فترات متقطعة، وسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة على شمال الصعيد.

نشاط الرياح
 ومن المتوقع هبوب نشاط للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وكان اللواء هشام طاحون، رئيس هيئة الأرصاد الجوية حذر من التقلبات الجوية، خلال الأسبوع الجارى، حيث من المقرر أن تنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة، مع سقوط أمطار.
 
وحذرت الأرصاد من سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى على فترات متقطعة.

وأشارت إلى نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء ومدن القناة والصعيد.
Advertisements
الجريدة الرسمية