رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"خد فكرة".. يكشف أسباب إيقاف مكافأة التميز العلمي للعاملين بالأوقاف

محمد فودة
محمد فودة
يواصل محمد فودة، تقديم حلقات برنامج "خد فكرة" على "تليفزيون فيتو"، والذي يجيب على كافة الأسئلة المهمة المتعلقة بالعاملين في وزارة الأوقاف والشارع المصري.




ويتناول "فودة" في تلك الحلقة الأسباب التي تؤدي إلى منع صرف مكافأة التميز العلمي لحملة الماجستير والدكتوراه.

وأوضح المسئول عن الملف الديني أن هناك 3 أسباب تؤدي إلى إيقاف صرف مكافأة التميز العلمي، وهي من يوقف عن الخطابة أو العمل طوال مدة عمله، وكذلك من يترك منبره دون إذن كتابي من الإدارة أو المديرية التابع لها أو من رئيس القطاع الديني بالوزارة، ويكون الحرمان من البدل في تلك الحالة لمدة 3 أشهر في المرة الأولى و6 أشهر في الثانية ولمدة عام إذا تكررت للمرة الثالثة، فإن تكررت يحرم من البدل المشار إليه مطلقاً.

وأكد أن السبب الثالث هو أن يبدل الإمام موضوع الخطبة أو يخطب بدون الزي الأزهري أو يتجاوز الوقت المحدد للخطبة أو يخالف تعليمات الوزارة بشأن خطبة الجمعة أو أداء الدروس الدينية.. ويكون الحرمان من قيمة البدل في تلك الحالة لمدة شهر في المرة الأولى ولمدة 3 أشهر في المرة الثانية ولمدة 6 أشهر في المرة الثالثة.


وفي سياق متصل، عممت وزارة الأوقاف منشوراً على المديريات الإقليمية لإقرار الحصول على مكافأة التميز العلمي لحملة الماجستير والدكتوراه.

وطالبت وزارة الأوقاف بتوقيع الأئمة على الإقرار الذي ينص على: "أقر بأنني تقدمت على بطلب الحصول على بدل مكافأة التميز العلمي، وأن شهادة "الدكتوراه - الماجستير - الدبلومة عامين" صحيحة، وفي حال عدم صحتها أتحمل المسئولية القانونية والجنائية وألتزم برد جميع المبالغ التي تم صرفها بهذا الشأن، وإنني على استعداد تام للتعاون مع المديرية لإثبات صحتها من جهة استخراجها".


وحددت وزارة الأوقاف المستندات المطلوبة لصرف حافز التميز العلمي لحملة الماجستير والدكتوراه في جميع المديريات.

وطالبت وزارة الأوقاف في بيان رسمي بضرورة تجهيز المستندات الآتية من الأئمة:

صورة المؤهل الدراسي
 
صورة البطاقة الشخصية
 
إقرار بأن الشهادة صحيحة وغير مزورة

إقرار بأن شروط الصرف منطبقة على الإمام.
Advertisements
الجريدة الرسمية