رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي لشهر أبريل

جدول امتحانات الصف
جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي
تنطلق، غدا الإثنين، امتحانات شهر أبريل لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2020-2021.



امتحانات الصف الثاني الثانوي 


ويتم عقد امتحانات ورقية وليست إلكترونية لطلاب الصف الثاني الثانوي بلجان مراقبة بالمدارس، وليست المنازل، من خلال امتحانات مجمعة.


وزارة التربية والتعليم


جدول امتحان الصف الثاني الثانوي العام للشعبتين الأدبية والعلمية كالتالي:


جدول امتحانات الشعبة الأدبية جاءت كالتالي:


يوم الاثنين 26 أبريل: امتحانات اللغة العربية والرياضيات 1 و الرياضيات 2

يوم الثلاثاء 27 أبريل: امتحان مواد اللغة الأجنبية الأولى والكيمياء والأحياء

يوم الأربعاء 28 أبريل: مواد اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء

اخر اخبار التعليم


 

أما جدول امتحانات الشعبة الأدبية جاءت كالتالي:


يوم الإثنين 26 أبريل: مواد اللغة العربية والتاريخ والرياضيات 1


يوم الثلاثاء 27 أبريل: اللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع


يوم الأربعاء 28 أبريل: اللغة الأجنبية الثانية والجغرافيا





وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع السيد رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. 


وتعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.



ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.



الدراسة في المدارس الدولية 


تستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.


سيتم نشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني وضوابط تقييم المواد الغير مضافة للمجموع وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة قبل نهاية الأسبوع. 


مرور العام الدراسي الثاني


وتعرب الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.


وتطمئن الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لاتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والسادة المعلمين والإداريين والله الموفق والمستعان.
Advertisements
الجريدة الرسمية