رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على الإجراءات الجديدة للمسافرين إلى سلطنة عمان

المسافرين بمطار القاهرة
المسافرين بمطار القاهرة
تطلب السلطات الحكومية في بعض البلدان وثائق إضافية يتم ملؤها من قبل المسافرين قبل الوصول ، لذلك إذا كانت وجهتك إلي سلطنة عمان، يتم اتباع مجموعة من الإجراءات الإضافية.


المسافرون القادمون إلى عمان:
-يجب على جميع المسافرين تعبئة وتوقيع نموذج إعلان صحي للتأكد من عدم إصابتهم بـ Covid-19 وأعراضه.

-يخضع الركاب المسافرون إلى سلطنة عمان لاختبار COVID-19 PCR عند الوصول.

-يجب على جميع المسافرين إكمال التسجيل المسبق لاختبار PCR في عمان ، ودفع 25 ريال عماني رسوم اختبار .

-يخضع المسافرون الذين يصلون إلى سلطنة عمان لمدة تزيد عن سبعة (7) لاختبار COVID-19 PCR ، وسوار (Tarrasud +) والحجر الصحي لمدة سبعة (7) أيام واختبار COVID-19 (PCR) على اليوم الثامن.

-يُعفى الأطفال من سن 15 عامًا فأقل من اختبار COVID-19 PCR وسوار Tarassud +.

-لن يتم قبول المسافر الذي لم يستكمل تلك الإجراءات.

-يُعفى الدبلوماسيين العاملين في السفارات الأجنبية المعتمدة لدى سلطنة عمان والدبلوماسيون الزائرون للسلطنة من متطلبات كوفيد -19 للمسافرين من وإلى عمان.

تحليل كورونا
-يطلب شهادة اختبار COVID-19 PCR قبل 72 ساعة من الوصول ، من جميع المسافرين إلى عمان .

-يطلب تأمين طبي ضد COVID 19 (يغطي تكلفة العلاج لمدة شهر واحد) من جميع المسافرين إلى عمان (باستثناء المواطنين العمانيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين يحملون بطاقة طبية مجانية).

-اختبار PCR عند وصول الراكب إلى مطار مسقط.

-يطلب 7 أيام عزل ذاتي.

الحجر الصحي:
اعتبارًا من 15 فبراير  

-لجميع الركاب الذين يصلون إلى عمان ، ستقوم مصر للطيران بالتأكد من وجود حجز فندقي مؤكد مسبقًا لجميع الوافدين على رحلاتهم التي تغطي فترة الحجر الصحي الإلزامية (7 ليالٍ على الأقل). (على نفقة المسافر الخاصة).

-يمكن للمسافرين الذين يصلون إلى عمان حجز الإقامة في أي فندق في عمان ، أو الاستفادة من قائمة الفنادق التي أعدتها وتحديثها السلطات المختصة للعزل المؤسسي والمنشورة عبر منصة (Oman Vs Covidl9).

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

ويمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولار في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، و تقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى .
Advertisements
الجريدة الرسمية