رئيس التحرير
عصام كامل

السياحة: 40% نسبة عودة الحركة الوافدة لمصر مقارنة بما قبل كورونا

المهندس أحمد يوسف
المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة
أكد المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن قطاع السياحة المصري لم يكن الوحيد الذي تأثر بالوضع العالمي لانتشار فيروس كورونا المستجد.


وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة في تصريحات خاصة لـ «فيتو»، أن السياحة المصرية بدأت استئناف حركة السياحة والطيران في شهر يونيو لعام 2020 بنسبة 10% من الأعداد الوافدة لمصر قبل انتشار الوباء، وانتهت بـ  40% خلال شهر يونيو للعام الجاري، وهي نسب جيدة مقارنة بالعديد من دول العالم.

قرارات الدول للتصدي لأزمة كورونا
وأشار إلى أن نسب السياحة تتوقف علي قرارات الدول بالسماح لمواطنيها بالسفر للخارج بغرض السياحة، وهو ما لم يكتمل حتى الآن في ظل وجود دول ما زالت تمنع مواطنيها من السفر بسبب الوضع الوبائي.

إشغالات الفنادق
وأوضح أن فنادق القاهرة تكاد تكون ممتلئة بنسبة 100% من النسبة المحددة لها بـ  50% من الطاقة الاستيعابية، وتكاد تقترب نسب الامتلاء إلى 50% أيضا في فنادق شرم الشيخ والغردقة بفضل السياحة الداخلية والسياحة العربية والعديد من الأسواق الأوروبية.

برنامج تحفيز الطيران
وكان أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أكد أن برنامج تحفيز الطيران العارض والذي سينتهي العمل به في الـ 31 من ديسمبر القادم حقق معدلات قياسية خلال الفترة من 2018 وحتى شهر أبريل لعام 2020.

وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة في تصريحات خاصة ل « فيتو»، أنه تم مشاركة 92 شركة طيران ومنظم رحلات بإجمالي 52 ألف رحلة جوية، واستهداف 60 سوقا سياحيا حول العالم.

الأسواق المستهدفة
وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أنه تم إستقبال من 192 مدينة حول العالم بإجمالي 9 ملايين سائح تقريبا، لدفع معدلات الحركة السياحية بكل من طابا وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والأقصر وأسوان ومرسى مطروح والعلمين.

تمويل برنامج تحفيز الطيران
وأكد أنه يتم تنفيذ برنامج تحفيز الطيران العارض من صندوق السياحة وتنفذه هيئة تنشيط السياحة من خلال بروتوكول تعاون مع الشركة المصرية للمطارات ووزارة الطيران المدني.

رفع الحظر الروسي 
يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقع على تسيير الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية.
الجريدة الرسمية