رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السياحة تستعد لتجهيز متحف ثان بمطار القاهرة لجذب سائح الترانزيت

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي
تستعد وزارة السياحة والآثار لتجهيز متحف ثان بمطار القاهرة الدولي بمبنى الركاب الجديد والمعروف بمبنى الركاب رقم 2 بصالة الترانزيت، وذلك لإتاحة الفرصة أمام الزائر الذي فرصة لزيارة مصر للتعرف على أهم معالمها الأثرية.


وقالت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار، أن متحفي مطار القاهرة الدولي يعدان أحد أهم مصادر الترويج السياحي المعالم الأثرية المصرية وخاصة لمنتج السياحة الثقافية.

متحفي مطار القاهرة 
وأضافت المصادر أنه تم وضع الجزء الأكبر من ڤتارين العرض بالمتحف الثاني في مبني الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، وجاري الانتهاء من نقل القطع الأثرية وإعداد العرض المتحفي لها طبقا للسيناريو المقرر والذي يسلط الضوء على النقاط المضيئة عبر العصور المختلفة.

ومن المقرر أن يستقبل متحف مطار القاهرة الدولي، خلال الأيام القليلة القادمة مجموعة من النماذج الأثرية لعرضها ببيت الهدايا الخاص به، وذلك في إطار الاستعدادات النهائية للافتتاح الوشيك للمتحف.

وقال مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالوزارة، أن بيت للهدايا بمتحف المطار يُعد أحد أهم المنافذ لبيع المستنسخات الأثرية، خاصة في ظل وجود المتحف في مكان متميز وهي صالة الترانزيت والتي يأتي إليها المسافرين من جميع أنحاء العالم حتى من لم تتح لهم الفرصة لزيارة مصر وأماكنها الأثرية.

وأشار رئيس قطاع المتاحف، إلى أن تلك النماذج المعروضة ببيت الهدايا هي باكورة إنتاج مصنع المستنسخات الأثرية الجديد، والذي يعد الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط ومن المقرر افتتاحه قريبا لتلبية حجم الإقبال المتزايد على شراء النماذج الأثرية المصرية.

متحف مصر للطيران 
جدير بالذكر أن متحف مطار القاهرة الدولي يوجد بصالة عرض بمبنى ركاب ٣، وتم الانتهاء من كافة الأعمال بالقاعة المخصصة له كما تم وضع القطع الأثرية وتوزيعها داخل الفتارين طبقا لسيناريو العرض المتحفي. 

ويضم المتحف نحو ٧٠ قطعة أثرية منتقاة بعناية من قِبل اللجنة العليا لسيناريو العرض المتحفي، من مخازن عدد من المتاحف منها مخازن المتحف المصري بالتحرير ومتحف السويس والمتحف اليوناني الروماني، لتعكس الأوجه المختلفة للحضارة المصرية العريقة منذ العصور المصرية القديمة والقبطية والإسلامية.
Advertisements
الجريدة الرسمية