رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موظف يقتل ابنه خنقًا لعدم امتناعه عن تعاطي المخدرات بالمعصرة

جثة
جثة
شهدت منطقة المعصرة، جنوب محافظة القاهرة جريمة بشعة عندما أقدم موظف بالمعاش على خنق ابنه بشال أثناء نومه داخل الشقة بسبب عدم امتناعه عن تعاطي المواد المخدرة، وتمكن رجال المباحث من ضبطه.


مقتل شاب بالمعصرة

وكان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا من المقدم أحمد مجدي رئيس مباحث قسم شرطة المعصرة، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى بمقتل شاب بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة شاب يدعى "كريم" 20 سنة، يرتدي كامل ملابسه، مسجاة على الأرض، وملفوف حول رقبتها "شال"، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

جريمة مع أذان الفجر

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة والد المجني عليه موظف بالمعاش، قام بخنقه مع اذان الفجر داخل شقته بسبب عدم امتناع المجنى عليه من تعاطيه المواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب عدم امتناع نجله من تناوله المواد المخدرة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.
Advertisements
الجريدة الرسمية