رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصدر أمني: كاميرات المراقبة تبرئ الشرطة من قتل مواطن بالقليوبية

قوات الامن
قوات الامن
نفى مصدر أمني، تسبب الشرطة فى مقتل مواطن بـ محافظة القليوبية ، مشيرا الى أن كاميرات المراقبة كشفت دليل براءة الشرطة من الاعتداء على المواطن.


جماعة الإخوان الإرهابية 
ورد المصدر الأمنى، على الادعاءات الكاذبة التي تحاول ترويجها جماعة الإخوان الإرهابية والأبواق الإعلامية الموالية لها، حول تعرض أحد المواطنين لاعتداء من الشرطة مما تسبب فى وفاته. 

كاميرات المراقبة 

وأكد المصدر أن إجراءات الفحص والتحقيقات الميدانية أسفرت عن العثور على تسجيل لإحدى الكاميرات بالمنطقة، تثبت عدم تعرض أى من قوات الشرطة التى كانت متواجدة للقبض على اثنين من تجار المخدرات للشخص المتوفى حتى مغادرتهم مكان الواقعة. 

 النيابة العامة 
كما أظهر تسجيل الكاميرات أن الشخص المتوفى سقط من تلقاء نفسه دون تسبب أحد فى ذلك، وتم تسليم الفيديو للنيابة العامة فى إطار استكمال تحقيقاتها فى هذا الشأن. 
 
عقوبة ترويج الشائعات 

ويعاقب مروج الشائعات بالغرامة بحد أقصى 200 ألف جنيه، والحبس من 6 أشهر إلى 3 سنوات، كما طالب مجلس النواب بتغليظ العقوبة على مروجي الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع لتصل إلى السجن لأكثر من 10 سنوات بدلا من ثلاث سنوات. 

ووفقاً لقانونين، فإن المادة 77 - المادة 77 د، من قانون العقوبات المصرى يتضمن باب عن الجرائم المضرة بأمن الدولة من الداخل كما يشمل أيضاَ بيان كامل عن الشائعات وعن ترويج الشائعات وعن الأضرار التى تصيب المجتمع من هذه الشائعات ويوقع عقوبات على مرتكبها، وبعض النصوص الواردة بقانون العقوبات المصري ، وتنص المادة 77 من قانون العقوبات المصري على :"يعاقب بالإعدام كل من ارتكب عمدا فعلا يؤدى إلى المساس باستقلال البلاد أو وحدتها أو سلامة أراضيها".

مادة 77 د: "يعاقب بالسجن إذا ارتكبت الجريمة فى زمن سلم وكل من سعى لدى دولة أجنبية أو أحد ممن يعملون لمصلحتها أو تخابر معها أو معه وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز البلاد، فإذا وقعت الجريمة بقصد الإضرار بمركز البلاد بقصد الإضرار بمصلحة قومية لها كانت العقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة فى زمن السلم والأشغال الشاقة المؤبدة فى حالات أخرى.
Advertisements
الجريدة الرسمية