رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضياء داود: الموازنة العامة لا تنحاز للفقراء.. و"كل جنيه استلفنا نصه"

ضياء داود
ضياء داود
قال ضياء الدين داوود إن هناك تشوهات شملتها الموازنة العامة للبلاد، بالإضافة الى ان 43 % منها قروض وصكوك، مشيرا إلى أن الإيرادات الضريبية بلغت 983 مليار جنيه، وتابع: كل جنيه في مصر استلفنا نصه.. معدل التنمية في 24 يناير 2011 يزيد عن 7%، والأرقام ليست ضمان للحماية المجتمعية والاستقرار".


وأضاف خلال الجلسة العامة للبرلمان: تحليل الأرقام المتاحة يؤكد أن الموازنة لا تنحاز للفقراء في هذا الوطن، وهم الذين يدفعون الضرائب الأكبر .

من جانبه أعلن النائب هشام هلال ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة هشام هلال، رفضه للموازنة العامة للبلاد بشكلها الحالي.

وقال النائب أحمد العوضي إنه يشكر لجنة الخطة والموازنة لما بذلته من جهود ضخمة الأيام الماضية لخروج تقارير الموازنة بهذا الشكل السليم، وعبر باسم الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن عن موافقته من حيث المبدأ على مشروع الموازنة العامة للدولة.

وأضاف: الموازنة العامة الحالية من أكبر الموازنات في تاريخ البلاد، رغم ظروف جائحة كورونا، وأن ما يزيد على 2 تريليون للموازنة يستوجب توجيه الشكر للحكومة والوزارات المختلفة وتحمل مناحي إيجابية وتبعث على التفاؤل لزيادة الاستثمار عن العام السابق، وزيادة بند الأجور عن العام السابق أيضا، ولكن الحكومة عليها مراعاة إن هناك مطالب خاصة لوزارة الداخلية بمبالغ إضافية لحفظ الأمن وأن لجنة الدفاع والأمن القومي أوصت بالاستجابة لذلك، وشدد على شمولية الموازنة، وألا يكون هناك ازدواج في الوزارات.

Advertisements
الجريدة الرسمية