رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شُعبة المصورين: منع دخول مباراة القمة «إهانة» والنقيب سيتدخل

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك
قال مجدي إبراهيم رئيس شُعبة المصورين الصحفيين بنقابة الصحفيين، إن الشعبة فوجئت، اليوم، بقرار منع دخول المصورين لأرض الملعب لتغطية مباراة القمة غدًا بين الأهلي والزمالك، دون إبداء أية أسباب، أو معرفة الجهة المانعة من الأساس.



وأضاف في تصريحات صحفية، أن الشُعبة جزء من النقابة، وأي تحرك ستتخذه سيكون عن طريقها، مؤكدًا تواصله مع النقيب ضياء رشوان، والذي أكد إيجاد حل حاسم وسريع للأزمة، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي يُمنع فيها الزملاء من تغطية مباراة مهمة.


وأكد "إبراهيم" عقد اجتماع مشترك بين ناديي الزمالك والأهلي واتحاد الكرة والأمن، وبعد ذلك خرج قرار بمنع دخول المصورين الصحفيين لأرض الملعب غدًا، والاكتفاء بمصورين الناديين فقط، مما اعتبرته الشُعبة إهانة للصحافة والصحفيين.


وتابع: "ليست المرة الأولى، وفي كل مرة كانت الشُعبة تحاول حل الأزمة، مما يُشكل عبء كبير علينا، وعندما طالب اتحاد الكرة تقليل أعداد المصورين بسبب جائحة كورونا التزمنا بذلك، وبالإجراءات الاحترازية المُتعبة، احترامًا للقرارات، واليوم نُمنع من دخول أرض الملعب، دون إبداء أسباب واضحة، أو معرفة من هي الجهة التي منعتنا".


نادي الزمالك


واستطرد رئيس الشُعبة، بأن نادي الزمالك هو المسؤول عن تنظيم مباراة الغد إعلاميًا، وحتى أول أمس كان في تواصل مباشر مع مدير تحرير الموقع الرسمي للنادي، والذي بدوره طلب منه إضافة اسم إثنين من المصورين لكشوف المباراة، وفوجئ اليوم بمنع غير معروف جهته أو سببه.


وشدد "إبراهيم" على ثقته في النقيب ضياء رشوان ومجلس النقابة، والذي وعده بالتدخل سريعًا لإيجاد حلول للأزمة، مؤكدًا حق المصورين الصحفيين في المشاركة والتغطية.
Advertisements
الجريدة الرسمية