رئيس التحرير
عصام كامل

"الشرقية للدخان" تدخل مجال إنتاج السجائر الإلكترونية

الشرقية للدخان
الشرقية للدخان
أصبحت السجائر الإلكترونية أكثر شيوعا فى الفترة الأخيرة على مستوى العالم.

وبات على شركات السجائر أن تقوم بتطوير عمليات الإنتاج ومواكبة الجديد فى قطاع السجائر حتى لا تتأثر إيراداتها.


من جانبه، كشف هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية "إيسترن كمباني"، أن الشركة تستهدف الانتهاء من الحصول على رخصة إنتاج السجائر الإلكترونية "التبغ المسخن" وبدء تنفيذ المشروع بنهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل.

وتجري مفاوضات مع عدد من مصنعي السجائر الإلكترونية من أجل إنتاجها خلال الفترة المقبلة.

وصرح العضو المنتدب للشركة بأنه يتم التباحث مع مصنعي السجائر الإلكترونية، وكذلك مصنعي الماكينات الخاصة بها، من أجل اختيار السيجارة المناسبة للمستهلك المصري، ويلي ذلك اختيار للمواصفة والشريك، والتقدم للحصول على الرخصة من التنمية الصناعية.

وأوضح أن الشركة تدرس تكلفة الإنتاج الخاصة بذلك النوع خاصة في ظل ارتفاع تكلفة الماكينات والتجهيزات الخاصة به، حيث أن الشركة ترغب في طرح منتج محلي جيد بأسعار مناسبة.

وعن خطة الشركة لطرح منتجات سجائر جديدة، أكد أمان ان الشركة تبحث دائما عن طرح منتجات جديدة لإرضاء المستهلك المصري.

منافسون جدد

 وكانت الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني" قد ذكرت أن هيئة التنمية الصناعية أصدرت كراسة شروط خاصة بمزايدة للحصول على رخصة جديدة لإنتاج السجائر خارج حدود شركة الشرقية ايسترن كومباني.

وأضافت الشركة في بيان لها، أن أحد شروط الكراسة هو إتاحة الخيار للجمعية العامة للشركة الشرقية "إيسترن كومباني" في المشاركة في رأسمال الشركة الجديدة بنسبة 24 بالمائة دون تحملها جزءا من تكلفة الرخصة؛ ما يحقق استعاضة جزئية لأي خسارة قد تلحق بها في حالة خروج أحد المصنعين الحاليين لديها وحصوله على الرخصة الجديدة، في ظل اشتراط أن الرخصة الجديدة تشمل تصنيع السجائر الإلكترونية الجديدة.

 شروط الرخصة الجديدة 

وشملت شروط الكراسة عدم أحقية الشركة الجديدة في إنتاج سجائر في الفئة السعرية الشعبية التي تسيطر عليها الشركة الشرقية، وتمثل 98 بالمائة من مبيعاتها؛ ما يضمن عدم وجود أي تهديد تنافسي من الشركة الجديدة.
الجريدة الرسمية