رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الانتهاء من تنفيذ مركز التحكم والسيطرة بالعاصمة الإدارية خلال 3 أشهر

محمد خليل رئيس قطاع
محمد خليل رئيس قطاع التكنولوجيا بالعاصمة الادارية
كشف المهندس محمد خليل رئيس قطاع التكنولوجيا بالعاصمة الإدارية الجديدة عن الموقف التنفيذى لأعمال مركز التحكم والسيطرة بالعاصمة الإدارية.

وقال خليل فى تصريحات خاصة: إن معدلات تنفيذ المركز تصل لنحو 75%، وسيتم الانتهاء من تنفيذه بالكامل خلال شهرين أو ثلاثة تمهيدا لافتتاحه رسميا خلال الربع الرابع من العام الجاري.



وأضاف أن المركز يتضمن أنظمة المراقبة الأمنية لمداخل ومخارج العاصمة الإدارية، ويهدف لادارة الحالة الامنية فى العاصمة الادارية من خلال تطبيقات يتم استقبالها على رقم واحد وهو "112 "، وتنفذ المشروع شركة هوني ويل الأمريكية بتكلفة تصل لنحو 1.5 مليار جنيه.

والعاصمة الإدارية تعد أول مدينة ذكية فى الوطن العربى ولها شروط محددة فى البناء من حيث الاستدامة وتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة.

وتستهدف وزارة الإسكان الانتهاء من أعمال تنفيذ البرج الأيقوني أطول برج فى أفريقيا بالعاصمة الادارية خلال الربع الأول من 2023، ومن المقرر الانتهاء من نحو 90% من أعمال واجهة البرج بنهاية العام الجاري، وخلال الربع الاول من العام القادم سيتم تسليم أول برج سكنى بالمشروع.

ومشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، يتم تنفيذه لأول مرة بمصر، ويضم 20 برجًا باستخدامات متنوعة، وتقدر استثمارات المشروع بنحو 3 مليارات دولار بما يعادل 50 مليار جنيه، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وتتحمل الهيئة تكلفة تنفيذ المشروع البعيد تمامًا عن الموازنة العامة للدولة.
Advertisements
الجريدة الرسمية