رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يورو 2020.. يويفا يوجه هذا الاتهام لشخص الباراشوت بمباراة ألمانيا وفرنسا

شخص الباراشوت
شخص الباراشوت

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أن العديد من الأشخاص يتلقون العلاج في المستشفى، من إصابات تسبب فيها محتج قفز بمظلة (باراشوت) إلى استاد أليانز أرينا، قبل بدء المباراة التي فازت بها فرنسا (1-0) على ألمانيا، في بطولة يورو 2020، أمس الثلاثاء.



جماعة السلام الأخضر
وقفز المحتج بالمظلة التي كتب عليها (جرينبيس)، أو جماعة السلام الأخضر المدافعة عن البيئة، إلى الاستاد مما أدى إلى تأخير انطلاق المباراة لفترة وجيزة.

ودخل المظلي الاستاد بزاوية شديدة الانحدار، وبدا كأنه تعثر في حبل سميك عند دخوله الملعب، بينما كان يكافح من أجل استعادة السيطرة، قبل أن يهبط بقوة على جانب الملعب، حيث كان اللاعبون ينتظرون لبدء المباراة.

بيان يويفا
وقال يويفا في بيان "هذا العمل المتهور.. الذي كان يمكن أن يكون له عواقب وخيمة للغاية، على عدد كبير من الأشخاص الذين حضروا المباراة ، تسبب في إصابة العديد من الأشخاص وهم الآن في المستشفى، وستتخذ السلطات القانونية الإجراءات اللازمة".

وواصل "يلتزم يويفا وشركاؤه التزاما تاما باستدامة بطولة يورو 2020، وتم تنفيذ العديد من المبادرات لتعويض انبعاثات الكربون".

وأضاف "لحسن الحظ، لم تتأثر المباراة بمثل هذا العمل المتهور والخطير، لكن العديد من الأشخاص أصيبوا رغم ذلك".

وقال ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، الذي شوهد وهو يبتعد عن طريق قطعة كبيرة من إحدى المعدات، بالقرب من مقاعد البدلاء، إنه عانى من "كدمة بسيطة".

Advertisements
الجريدة الرسمية