رئيس التحرير
عصام كامل

منتخب الإمارات يكتسح جيبوتي 8/0 بكأس العرب للشباب

مباراة شباب الإمارات
مباراة شباب الإمارات أمام جيبوتي

اكتسح منتخب الشباب الإماراتي نظيره منتخب جيبوتي، بثمانية أهداف مقابل لاشيء، ضمن منافسات الجولة الأولي بالمجموعة الثانية، ببطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة التي تقام في ضيافة مصر.  



جاءت المباراة متوسطة المستوى، وسيطرت المنتخب الإماراتي على أحداث المباراة بالكامل وتلاعب بنظيره الجيبوتي، واكتفى بهز شباكه ثمان مرات فقط.

بهذه النتيجة تصدر منتخب الإمارات صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن نظيره المغربي، الذي فاز في المباراة الأولى على نظيره الطاجيكي 6/1 بنفس المجموعة.



واستهل منتخب الشباب المغربي مشاركتهم في كأس العرب، بفوز عريض وأداء جيد من اللاعبين، وذلك لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية، في مباراة كان ملعب المقاولون العرب مسرحا لها.

وسيواجه زملاء أنس نناح شقيق أيوب نناح في مباراتهم المقبلة منتخب جيبوتي على أن يواجهوا في المباراة الأخيرة من مجموعتهم، منتخب الإمارات. 
 
تصريحات محمود جابر
من جهته أكد محمود جابر، المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب، خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة الافتتاحية للبطولة أمام النيجر، أنه يسعى للخروج بأكبر استفادة ممكنة من المشاركة في كأس العرب للشباب التي تنطلق  بالقاهرة، باعتبارها احتكاكًا قويًا مع مدارس لعب مختلفة. 

تصريحات كابتن منتخب مصر

فيما قال يوسف حسن، لاعب المنتخب الوطني: إنه وزملاءه خاضوا تدريبات قوية خلال الأيام القليلة الماضية من أجل الظهور بشكل جيد على المستوى الفني والبدني خلال منافسات البطولة. 

وكان منتخب مصر استعد للبطولة من خلال الدخول فى معسكر مغلق عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، خاض خلاله العديد من المباريات الودية المحلية، فيما لم يخض أى مباريات ودية دولية.

16 فريقا في البطولة

وتشهد النسخة السابعة مشاركة 16 منتخبًا، موزعة على أربعة مجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مصر - النيجر - موريتانيا - الجزائر.

المجموعة الثانية: المغرب - طاجيكستان - الإمارات - جيبوتي.

المجموعة الثالثة: السنغال - لبنان - العراق - جزر القمر.

المجموعة الرابعة: تونس - اليمن - السعودية – أوزبكستان.

وتقام مباريات البطولة على ملاعب استاد القاهرة الدولي وبتروسبورت والمقاولون العرب بالإضافة إلى ملعب الكلية الحربية.

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد العربي الحكم الدولي المصري محمد معروف والمساعد تحسين أبو السادات للمشاركة في إدارة مباريات بطولة كأس العرب للشباب.

الجريدة الرسمية