رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متفوقا على رونالدو وميسي.. أرقام تاريخية في مئوية هالاند التهديفية

هالاند
هالاند
وصل النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، لمئويته التهديفية الأولى في مسيرته الاحترافية، وذلك خلال مواجهة بايرن ميونخ، أمس السبت، في الجولة الـ24 من الدوري الألماني.
 
صاحب الـ20 عام سجل ثنائية في الدقائق الـ9 الأولى من المباراة، لكن فريقه فشل في الحفاظ على تقدمه، ليخسر (2-4) في النهاية.
 

المئوية الأولى

وأشارت شبكة "سكاي سبورت ألمانيا" لوصول الدولي النرويجي إلى 100 هدف في مسيرته الاحترافية، وذلك خلال مشاركته في 146 مباراة فقط.

تفوق على رونالدو وميسي
 
وأكدت أن هالاند تفوق بهذا السجل التهديفي على عظماء كرة القدم، أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة.
 
واحتاج رونالدو إلى 301 مباراة من أجل الوصول إلى مئويته التهديفية الأولى، فيما انتظر ميسي 210 مباريات لتسجيل 100 هدف.
 
أما الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، فقد سجل الهدف الـ100 في مباراته الـ180 بمسيرته الاحترافية.
 
ومنذ وصوله إلى دورتموند، تمكن هالاند من تسجيل 45 هدفًا في 46 مباراة رسمية، فيما أحرز 29 هدفًا خلال 27 مباراة مع فريقه السابق ريد بول سالزبورج النمساوي.
 
وفي بداية مسيرته بالنرويج، أحرز هالاند 20 هدفًا خلال 66 مباراة مع براين ومولده، فيما سجل 6 أهداف دولية خلال 7 مشاركات مع منتخب بلاده.

بايرن ميونخ ودورتموند
وعلى ملعب أليانز أرينا رفع بايرن ميونخ رصيده في الصدارة إلى 55 نقطة بفارق نقطتين عن لايبزج الوصيف وتوقف رصيد دورتموند عند 39 نقطة في المركز السادس.

أهداف المباراة

وتقدم المهاجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند بهدفين مبكرين لفريق دورتموند في الدقيقتين الثانية والتاسعة.

ورد ليفاندوفسكي بهدفين لفريق بايرن ميونخ، الأول جاء في الدقيقة 26 ثم الهدف الثاني جاء من ضربة جزاء في الدقيقة 44.

وقبل دقيقتين من النهاية أحرز ليون جوريتسكا الهدف الثالث لبايرن ثم أكد ليفاندوفسكي تفوق بايرن بتسجيل الهدف الثالث له والرابع للنادي البافاري في الوقت بدل الضائع.
Advertisements
الجريدة الرسمية