رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في عيد ميلاده الـ33.. محطات في حياة مؤمن زكريا

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا
يحتفل، اليوم الإثنين الموافق الثاني عشر من شهر أبريل، مؤمن زكريا جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعيد ميلاده الـ33 فهو من مواليد 12 أبريل عام 1988 بمحافظة سوهاج بصعيد مصر.


مشوار مؤمن زكريا مع كرة القدم
بدأ مؤمن زكريا مشواره مع الساحرة المستديرة من داخل النادى الأهلى وبالتحديد عام 2004 حتى عام 2008 ثم انضم إلى نادي الإنتاج الحربي موسم 2010/2009 قبل أن ينتقل للنادي المصري البورسعيدي مع بداية فترة الانتقالات الشتوية موسم 2011/2010 الذى شهد تألقًا كبيرًا للاعب الدولي.

الانتقال إلى نادى إنبي ثم الزمالك
ثم انتقل بعد ذلك إلى نادي إنبي في فترة الانتقالات الشتوية موسم 2012/2011.

وانضم مؤمن زكريا بعد ذلك إلى نادى الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية على سبيل الإعارة من نادي إنبي موسم 2013/2012 مقابل مليون ونصف جنيه، وشرط جزائي في حالة خروج الزمالك من دوري أبطال أفريقيا لعام 2014 يعود إلى ناديه إنبي وفاز مع الزمالك ببطولة كأس مصر موسم 2014.

العودة إلى الأهلي مرة أخرى
وعاد إلى النادي الأهلى في فترة الانتقالات الشتوية موسم 2015/2014 مقابل خمسة ملايين جنيه، ولمدة خمسة مواسم من نادي إنبي بعد انتهاء الإعارة لنادي الزمالك.

إعارته في الدوري السعودي
أعاره الأهلي إلى نادي الأهلي السعودي مطلع عام 2018 وإلى نادي أحد مطلع عام 2019.

بطولاته مع الأهلي
فاز مؤمن زكريا ببطولة الدوري الممتاز ثلاث مرات مع القلعة الحمراء إلى جانب تحقيقه بطولة واحدة لكأس مصر في عام 2017 ومثلها للسوبر المحلي فى عام 2015.

هداف مباريات القمة من الجيل الحالي
يعد مؤمن زكريا هداف مباريات القمة بين الأهلي والزمالك بين لاعبي الجيل الحالي من القطبين برصيد خمسة أهداف بواقع أربعة أهداف في بطولة الدوري وهدف وحيد فى بطولة السوبر المحلي عام 2015.

إصابة مؤمن زكريا
تعرض مؤمن زكريا للإصابة على مستوى المخ تسببت في إبعاده عن الملاعب نهاية عام 2108 الأمر الذي جعل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب يقرر صرف قيمة عقده بالكامل خالصة من الضرائب بالإضافة إلى تحمل نفقات علاجه بالولايات المتحدة الأمريكية.

مؤمن زكريا سفيرا لنهائي دوري أبطال أفريقيا
اختير مؤمن زكريا من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" سفيرًا للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا فى الموسم الماضي التى جمعت الأهلى أمام الزمالك للمرة الأولى في تاريخ القارة الأفريقية أن يكون طرفي النهائي من بلد واحدة، وفاز بها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي نهاية شهر نوفمبر من العام الماضي 2020.
Advertisements
الجريدة الرسمية