رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فريق الأهلي يصل إلى استاد مكابا لمواجهة سيمبا

محمد الشناوي
محمد الشناوي
وصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استاد مكابا بدار السلام في تنزانيا؛ لمواجهة فريق سيمبا التنزاني في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.


وحرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، على التوجه الي أرضية الملعب فور الوصول لفحص أرضية الملعب بصحبة الجهاز المعاون.

ويخوض الأهلي مواجهة قوية امام فريق سيمبا التنزاني في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء على استاد مكابا بدار السلام في تنزانيا ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي التقى سيمبا في 4 مناسبات في مختلف البطولات الإفريقية قبل مواجهة اليوم.

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز في مواجهتين، وخسر في مثلهما، ولا وجود لنتيجة التعادل في لقاءات الفريقين.

ونجح الأهلي في زيارة شباك سيمبا 8 مرات، واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف.

وحافظ الأهلي على نظافة شباكه في مواجهتين، فيما تمنعت شباك بطل تنزانيا على مهاجمي الفريق في مناسبة واحدة.

وشهدت نسخة 2019 أول مواجهة للأهلي أمام سيمبا في دوري الأبطال، وجرت مساء السبت الثاني من فبراير على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن الجولة الثالثة لحساب منافسات المجموعة الرابعة بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز بخماسية نظيفة، وهو أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين. 

وافتتح عمرو السولية أهداف الفريق، وأضاف علي معلول الهدف الثاني، وسجل جونيور أجايي الهدف الثالث، ونجح كريم وليد  «نيدفيد» في تسجيل الهدفين الرابع والخامس. 

وجاءت المواجهة الثانية في الثاني عشر من فبراير2019، ضمن منافسات المجموعة الرابعة لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري الأبطال، وانتهت المباراة التي أقيمت على الملعب الوطني بدار السلام بخسارة الأهلي بهدف دون رد. 

وسبق وأن التقى الفريقان بعيدا عن دوري أبطال إفريقيا في عام ٩٨، وذلك في إطار منافسات البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس، لحساب دور الستة عشر، وفاز الأهلي في الذهاب بنتيجة ٢-صفر، وخسر في الإياب بنتيجة ٢-١.

ومن المقرر أن تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة محمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة، تنزانيا  في طريق عودتها إلى القاهرة مساء اليوم.

وتتوجه بعثة الفريق من ملعب «مكابا» الذي يستضيف مواجهة اليوم، إلى مطار دار السلام بتنزانيا عقب نهاية المباراة مباشرة. 

وتغادر بعثة الأهلي مطار دار السلام في تنزانيا على متن طائرة خاصة في تمام الثامنة مساء اليوم، على أن تصل إلى مطار القاهرة في الساعات الأولى من صباح غد الأربعاء.
Advertisements
الجريدة الرسمية