رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حكم خماسية صن داونز.. تعرف على مدير موقعة الأهلي وبالميراس

السنغالي ماجيت نداي
السنغالي ماجيت نداي
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن طاقم تحكيم سنغالي لإدارة مباراة الأهلي وبالميراس في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر.


ومن المقرر، أن يدير الحكم السنغالي ماجيتي نداي، مباراة الفريقين، ويعاونه كلً من الحكم السنغالي كمارا، والسنغالي سامبا والأرجنتيني ماريو إسكوبار.

كما قرر "فيفا" تعيين الحكم المغربي رضوان جيد والبيروفي درو فيشر، حكام تقنية الفيديو خلال مواجهة الفريقين بالبطولة.

وأدار السنغالي ماجيتي نداي، مواجهتين سابقتين للنادي الأهلي المصري في إطار مشاركة المارد الأحمر في بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2018\2019، حيث فاز في المواجهة الأولى وتلقى هزيمة في مواجهته الثانية.

وكانت المباراة الأولى، بين الأهلي ونظيره سيمبا التنزاني ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2018\2019، ونجح الأهلي في الفوز بخماسية بيضاء.

كما أدار "نداي" المواجهة الشهيرة بين الأهلي وصن داونز في إطار منافسات دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا خلال نسخة 2018\2019 أيضًا، لكن هذه المباراة شهدت خسارة الأهلي بخماسية دون رد.

والسنغالي نداي من مواليد الأول من سبتمبر 1986، وحصل على الشارة الدولية فى عام 2011.

وتولى إدارة مباراة الإسماعيلى ومازيمبى الكونغولى، التى أقيمت فى الإسكندرية على ملعب برج العرب وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

وأدار مباراة الزمالك ونصر حسين داى فى الكونفدرالية الأفريقية، وانتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين.

كما أدار مباراة المصرى واتحاد العاصمة الجزائرى بالكونفدرالية، وانتهت بفوز المصرى بهدف.

ويلعب الأهلي مع بالميراس، غدا الخميس، في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

واستقر المدير الفني للأهلي بيتسو موسيماني، على خوض مباراة بالميراس بالتشكيل الذي خاض به مباراة بايرن ميونخ، وسيكون الاستثناء الدفع بلاعبين آخرين بدلاً من كهربا والشحات وعلي معلول.

ومن المتوقع أن يضم التشكيل كلا من:
محمد الشناوي، أيمن أشرف، وياسر إبراهيم، وبدر بانون، محمد هاني.

حمدي فتحي، عمرو السولية، ومجدي أفشة.

والتر بواليا، طاهر محمد طاهر، محمد شريف.

وعلى الجانب الآخر، وجه محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، التحية لأسطورة الكرة الألمانية، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، كارل هاينز رومنيجه، مؤكدا تقديره الشخصي والنادي الأهلي لبطل أوروبا وتعاونه وتعامله الراقي.

وهنأ الخطيب بطل ألمانيا وجماهيره على النجاحات الكبيرة التي يحققها على كل المستويات المحلية والقارية، في وجود منظومة عمل محترفة ومحترمة، وتملك كل مقومات التفوق، وعلى رأسها النجم التاريخي لبايرن رومنيجه، الذي يعرفه جيدًا ويعتز بعلاقته، التي توطدت عندما قام رئيس الأهلي بزيارة بطل أوروبا قبل سنوات، وشهد على نجاح منظومة العمل في بايرن، التي تعمل دائما على التطوير دون سقف للطموح، والتي تم ترجمتها في الفترة الأخيرة بالألقاب المحلية والقارية التي حصدها بطل ألمانيا عن جدارة واستحقاق.

كما خص بالتهنئة صديقه نجم البافاري السابق، الذي يلعب دورًا كبيرًا في هذه النجاحات كارل هاينز رومنيجه، والذي يتوجه إليه بخالص الشكر والمحبة على تقديره وناديه للنادي الأهلي وحديثه الراقي عن بطل أفريقيا، بعد المقابلة التي جرت بين الفريقين أمس في كأس العالم للأندية في قطر، مضيفا أنه سعيد بالعلاقة المتميزة بين الأهلي وبايرن ميونيخ، وتمنى كل التوفيق لبطل أوروبا في اللقاءات المقبلة.
Advertisements
الجريدة الرسمية