رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد التأهل إلى ربع النهائي.. كشف حساب أجانب الأهلي

بدر بانون أمام المريخ
بدر بانون أمام المريخ

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا عقب تعادله مع المريخ السوداني بنتيجه 2/2 في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس السبت على ملعب الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم فى إطار مباريات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.



أرقام أجانب الأهلى فى دور المجموعات بدوري الأبطال


خاض الفريق الأحمر خمس مباريات في دور المجموعات حيث نجح في تحقيق الفوز في مباراتين وتعادل في مثلهم وخسر فى مباراة واحدة وعلى مدار الخمس جولات الماضية لم ينجح اللاعبين الأجانب في النادى الأهلى سوى أحراز هدفين الأول عن طريق المهاجم الكونغولي والتر بواليا فى شباك مرمى المريخ السوداني.

كان هدف بواليا الاول والاخير له مع القلعة الحمراء منذ التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادما من صفوف فريق الجونة الساحلى بعقد ممتد لمدة أربع سنوات قادمة في صفقه كلفت خزينة النادى الأهلى مليونى ونصف دولار على الرغم من اشتراكه فى جميع مباريات الأهلى بدور المجموعات سوا أساسيا أو كبديل كما حدث خلال مباراة الأمس أمام المريخ السوداني.

وأحرز المغربى بدر بانون هدف الأهلى الأول في لقاء الأمس أمام المريخ السوداني من ركله جزاء، في حين غاب النيجيري جونيور اجايى مهاجم الفريق الأحمر عن التسجيل في أى مباراة بدور المجموعات رغم مشاركته في الخمس مباريات.

بينما لم يترك المالى البو ديانج أى بصمه تذكر سوى مع الفريق الأحمر منذ إحرازه هدف الفوز فى شباك فريق سونيديب بطل النيجر فى مباراة ذهاب دور الـ 32 من البطوله الافريقيه في ظل غياب النجم التونسي على معلول الذى حرمته الإصابة من المشاركه مع الفريق الأحمر فى مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي.

ترتيب الأهلى فى المجموعة الأولى بعد التعادل مع المريخ


وصعد الأهلى إلى الدور ربع النهائي بعد تعادله مع المريخ السوداني بعدما رفع رصيده من النقاط الى النقطه 8 واستمر في المركز الثاني خلف فريق سيمبا التنزاني الذى ضمن صدارة المجموعة الأولى بعدما وصل إلى النقطه 13 بعد الفوز على فيتا كلوب الكونغولى أمس برباعية مقابل هدف.

بينما توقف رصيد فيتا كلوب عند النقطة 4 واستمر في المركز الثالث ليودع البطولة الأفريقية رفقه المريخ السوداني الذي استمر في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين بعد التعادل مع الأهلى أمس.

موعد مباراة سيمبا القادمة

جدير بالذكر أن الأهلى سيواجه فريق سيمبا التنزاني يوم 9 أبريل المقبل في لقاء الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا فى المباراة التى سوف تجرى أحداثها على ملعب القاهرة الدولي.

Advertisements
الجريدة الرسمية