رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأرقام.. أمير سعيود من السخرية في الأهلي لصدارة هدافي دوري الأبطال

أمير سعيود
أمير سعيود
نجح النجم الجزائري الموهوب أمير سعيود في خطف الأضواء في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بعدما صعد إلى قمة ترتيب هدافي البطولة بتسجيله 7 أهداف مع فريقه شباب بلوزداد.


وأحرز أمير سعيود هدفًا لشباب بلوزداد الجزائري، الذي فاز على مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي، بنتيجة (2-0)، أمس الجمعة، في ختام المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا.

توهج
ويعيش أمير سعيود صاحب الـ30 عامًا حالة من التوهج، عقب مسيرة طويلة حافلة بالعديد من التجارب، بعد أن لمع نجمه ونال الفرصة في عدة أندية عربية مهمة، ولكنه لم يستطع الوصول للمرحلة الحالية في أوقات سابقة.

مشواره مع الأهلي
بدأ الرحالة أمير سعيود مشواره في وفاق سطيف الجزائري، ورحل لفترة لشباب الأهلي دبي في الإمارات، ولكنه رحل سريعا، وانضم لأحد الأكاديميات في مصر.

وكانت الخطوة الأكبر في بداية مشوار سعيود بانضمامه للنادي الأهلي المصري في 2009، وقيل وقتها إنه سيكون المرشح الأول لخلافة محمد أبو تريكة بعد أن وصل وقتها إلى سن الـ30.

ولكن سعيود اصطدم بقلة مشاركاته مع الأهلي وقتها تحت قيادة المدرب الأسبق للقلعة الحمراء حسام البدري، والذي يقود منتخب مصر حاليا، لدرجة إشراكه في لقاء وحيد خلال موسم (2009–2010).

وفي الموسم التالي، ارتفعت نسبة مشاركة سعيود وخاض 14 مباراة وصنع هدفا، ولكن المعادلة لم تكتمل للاعب الجزائري في الأهلي، خاصة بعد موجة السخرية التي تعرض لها بعد إهداره ضربة جزاء أمام كيما أسوان في كأس مصر، بطريقة غريبة وكوميدية.

الإسماعيلي
وخاض أمير سعيود تجربة إعارة قصيرة مع العربي الكويتي، ثم تجربة إعارة أخرى لم تدم طويلاً مع الإسماعيلي المصري، وقرر بعدها العودة للجزائر.

العودة للجزائر
حاول أمير سعيود الحصول على فرصة للمشاركة باستمرار وقرر العودة للجزائر عبر بوابة مولودية العاصمة، وخاض بقميصه 6 مباريات في موسم (2011–2012) وسجل هدفاً وصنع آخر.

تحربة أوروبية
وخاض سعيود تجربة أخرى خارج الحدود، ولكن هذه المرة في أوروبا بالدوري البلغاري بقميص فريق بيروي في موسم (2012–2013) وسجل هدفين وصنع 5 آخرين خلال 14 مباراة خاضها.

الصفاقسي
التجربة البلغارية لم تكن بوابة لخطوة أكبر للانطلاق في أوروبا، فقرر العودة مجددا إلى شمال أفريقيا ولكن هذه المرة مدافعا عن ألوان الصفاقسي التونسي في (2013–2014)، وخاض معه 14 مباراة ولم يعرف طعم التألق وصام عن هز الشباك.

بداية الاستقرار
عرف سعيود الاستقرار في الدوري الجزائري بعد مشواره وتجاربه خارج الحدود، وانطلق مجدداً في تجربته مع تاجنانت موسم (2015 – 2016)، وخاض بقميصه 30 مباراة وسجل 7 أهداف.

وانتقل سعيود إلى اتحاد الجزائر في موسم (2016 – 2017)، وخاض بقميصه 55 مباراة وسجل 4 أهداف وصنع 6 آخرين.

وانضم سعيود إلى شباب بلوزداد في صيف 2019 وعرف طعم التألق مع الفريق وسجل 23 هدفًا خلال 60 مباراة، وهو أعلى معدل تهديفي وصل له بخلاف صناعته 16 آخرين.
Advertisements
الجريدة الرسمية