رئيس التحرير
عصام كامل

الزمالك في الدوري.. غزارة تهديفية وصلابة دفاعية

الزمالك
الزمالك
يتربع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على قمة الدوري الممتاز بعد 13 مباراة خاضها الفارس الأبيض حتى الآن بالمسابقة.


وصل فريق الكرة بالزمالك للنقطة 30 من 13 مباراة سابقة، حقق الفوز في 9 مباريات كأعلى الفرق انتصارات في جدول المسابقة، وتعادل في ثلاث منها وخسر مباراة واحدة فقط.

غزارة تهديفية
يعد هجوم الزمالك هو الأقوى في مسابقة الدوري حتى الآن برصيد 21 مباراة مناصفة مع منافسه الأهلي – الذي خاض 10 مباريات قبل لقاء الإسماعيلي مساء اليوم – وذلك قبل مواجهة الأبيض غدا الخميس أمام سيراميكا كليوباترا في الجولة الخامسة عشرة.
نجح هجوم أبناء ميت عقبة في زيارة شباك منافسيه في 11 مباراة سابقة، فيما عجز لاعبيه من هز الشباك في مباراتين فقط أمام أسوان ووادي دجلة
سجلت الأهداف الـ 21 عن طريق 7 لاعبين وهم: يوسف إبراهيم “أوباما” وأشرف بن شرقي وإمام عاشور وفرجاني ساسي ومصطفى محمد وأحمد سيد “زيزو” وأحمد أبو الفتوح

صلابة دفاعية
يحتل خط دفاع الزمالك ثاني أقوى دفاعات الدوري الممتاز، حيث سكنت شباكه 6 أهداف فقط في 13 مباراة سابقة، خلف الأهلي والذي تلقت شباكه 5 أهداف.

ونجح الزمالك في الحفاظ على نظافة شباكه في 8 مباريات، فيما سجلت الأهداف الـ 6 التي سكنت شباكه في 5 مباريات أمام بيراميدز وإنبي ومصر المقاصة وغزل المحلة والإسماعيلي.


مواجهة سيراميكا

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمواجهة فريق نادي سيراميكا كليوباترا في المباراة المؤجلة من الجولة 15 ببطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2020/2021.

وتأتي المباراة بعد هزيمة صعبة بنتيجة (3-1)، أمام الترجي التونسي في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

موعد المباراة

ومن المقرر أن تقام المباراة غدا الخميس على استاد القاهرة الدولي.

ويعيش الفارس الأبيض حاليا فترة حرجة فقبل الهزيمة من الشقيق التونسي في الأميرة السمراء، تعادل مع وادي دجلة محليًا ومع تونجيت قاريًا سلبيًا بدون أهداف.

ترتيب الزمالك في الدوري

جمع الزمالك في الدوري 30 نقطة من 13 مباراة ينفرد بهم بالقمة حتى الآن، لكنه مهدد بقوة من الأهلي الذي يمتلك 24 نقطة من 10 مبارياتٍ فقط.
الجريدة الرسمية