رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلي يخسر أمام سيمبا التنزاني 1-0 في دوري أبطال أفريقيا

مباراة الاهلي وسيما
مباراة الاهلي وسيما
خسر الأهلي أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف في اللقاء الذي يجمعهما على استاد مكابا بدار السلام ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. 


وأحرز لويس ميكيسوني هدف سيمبا التنزاني في الدقيقة 31 من أحداث اللقاء من تسديدة قوية سكنت مرمي محمد الشناوي .  

وحاول الأهلي بعدها الضغط علي دفاعات سيمبا من أجل إدراك هدف التعادل في الوقت المتبقي من الشوط الأول وخلال أحداث الشوط الثاني.

وأنقذ حارس مرمي سيمبا فرصة محققة لمحمد شريف في الدقيقة 90 من أحداث اللقاء.

ولم تفلح تغييرات موسيماني في تعديل النتيجة بعدما دفع بكل من عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف ومروان محسن وأيمن أشرف خلال أحداث الشوط الثاني علي حساب كهربا ووالتر بواليا وأحمد توفيق وأجاي ومحمود وحيد.

وبهذه النتيجة انتزع سيمبا صدارة المجموعة الأولي برصيد 6 نقاط وتوقف رصيد الأهلي عند النقطة الثالثة في المركز الثاني .

وكان الأهلي حقق الفوز علي المريخ 3-0 في الجولة الأولي ، فيما فاز سيميا  علي فيتا كلوب بهدف نظيف في الجولة الأولي لدور المجموعات.

وبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى : محمد الشناوي.

 خط الدفاع : محمد هاني، بدر بانون، ياسر إبراهيم، محمود وحيد.

 خط الوسط : أكرم توفيق، حمدي فتحي، أليو ديانج.

 خط الهجوم : محمود كهربا، جونيور أجايي، والتر بواليا. 

وتواجد على دكة البدلاء ، علي لطفي، ومحمد شريف ومروان محسن، وعمرو السولية وأحمد بيكهام، وأيمن أشرف، ومحمد مجدي أفشة.

فيما بدأ سيمبا المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: آيشي مانولا

خط الدفاع: جواش أونيانجو، شوماري كابومبي، واوا، حسيني

الوسط: تاديو لوانجا، شاما، ديولونجا، مزاميرو ياسين.

خط الهجوم: موجالو، ميكيسوني.

وحرص عدد من أعضاء الجالية المصرية في تنزانيا على التواجد في محيط فندق إقامة بعثة الاهلي في دار السلام؛ لمؤازرة الفريق ومرافقته إلى ملعب المباراة.

وحرص أعضاء الجالية المصرية في تنزانيا على تشجيع اللاعبين، وترديد الهتافات أثناء التحرك إلى ملعب المباراة؛ لدعمهم وتحفيزهم على تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة فريق سيمبا التنزاني اليوم. 

وكان السفير محمد جابر أبو الوفا سفير مصر في تنزانيا وطاقم السفارة، قد تواجدوا بالكامل في مقر إقامة بعثة الأهلي، ورافقوا الفريق إلى استاد مكابا الذي يستضيف المباراة.

وحملت مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني اليوم في النسخة الجارية من دوري الأبطال، الرقم19 للأهلي أمام الأندية التنزانية على مدار مسيرته القارية بعدما خاض18مباراة من قبل.

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز في11 مباراة وتعادل في4 مباريات وخسر3 مرات.

والتقى الأهلي بأربعة أندية من تنزانيا هي «يانج أفريكانز-سيمبا - بامبا - ماجي ماجي».

ويأتي يانج أفريكانز، على رأس قائمة الأندية التنزانية  التي التقاها نادي القرن، بعدما واجه الأهلي في10 مباريات؛ كان أولها في دوري أبطال إفريقيا نسخة١٩٨٢، وآخرها في نسخة٢٠١٤ من البطولة ذاتها.

ويأتي سيمبا في المرتبة الثانية، بعد يانج أفريكانز، بعدما التقى بالأهلي في أربع مباريات.

بالإضافة إلى سيمبا ويانج أفريكانز، التقى الأهلي مع فريق بامبا موانزا في بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس عام ١٩٩٣، ثم التقى بفريق ماجي ماجي، في بطولة دوري الأبطال نسخة١٩٩٩ في دور الـ٣٢.

الفوز بخماسية دون رد هو العنوان الأبرز لمواجهات الأهلي بفرق تنزانيا، وهي النتيجة التي حققها بطل إفريقيا التاريخي على حساب «يانج أفريكانز وبامبا وسيمبا».

نجح لاعبو نادي القرن في زيارة شباك الفرق التنزانية في 36 مناسبة، ويعد حسام حسن، لاعب الأهلي الأسبق، هو الهداف التاريخي لمواجهات بطل إفريقيا مع فرق تنزانيا بعدما سجل6 أهداف.

واستقبلت شباك الأهلي7 أهداف، ونجح في الخروج بشباك نظيفة في12 مباراة، من أصل 18، وتمنعت شباك فرق تنزانيا أمام لاعبي الأهلي في4 مباريات.
Advertisements
الجريدة الرسمية