رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ألعاب القوي: ايهاب عبد الرحمن قريب من ميدالية في أولمبياد طوكيو| فيديو

فيتو
قال الدكتور محمد عبد الرؤوف، المدير الفني لاتحاد ألعاب القوي، إن الاتحاد قرر عدم سفر اللاعبة بسنت حميدة وغيابها عن أولمبياد طوكيو

خوفا من تكرار إصابتها.


غياب بسنت حميدة
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "طوكيو 2020" المذاع علي قناة "أون تايم سبورت": أن اللاعبة تعرضت لشد في العضلة الخلفية لذلك ستغيب عن المشاركة في أولمبياد طوكيو، لافتًا إلي أنها بطلة كبيرة ومؤهلة للمشاركة في بطولتي العالم القادمتين.



ميداليات ألعاب القوي
واكد أن البطل إيهاب عبد الرحمن سيكون قريبا من المنافسة علي تحقيق ميدالية أولمبية في أولمبياد طوكيو في لعبة رمي الرمح، مشيرًا إلي أن مصطفي الجمل ومصطفي عمرو ومحمد مجدي لديهم فرص للحصول علي ميداليات أيضا.

حفل الأولمبياد
وأسدل الستار على حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، "طوكيو 2020" في دورته الثانية والثلاثين الذي أُقيم على الملعب الأولمبي في اليابان.

وافتتح الحفل بفقرة استعراضية من إحدى الفرق اليابانية، مستخدمين بعض الأجهزة الرياضية، ثم فقرة أخرى بالألواح الخشبية، وذلك في إشارة إلى مرحلة استعدادات طوكيو لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية.

كما شهد الحفل، فقرة استعراضية أُخرى خاصة بالطابع الياباني، إلى جانب فقرة غنائية قصيرة.

تكلفة استاد طوكيو
وأقيم حفل الافتتاح في استاد طوكيو الوطني، الذي تبلغ تكلفته 1.5 مليار دولار والذي تم تشييده لأولمبياد 2020، ويمكن أن يستوعب ما يقرب من 70 ألف شخص، لكن الرياضيين من جميع أنحاء العالم كانوا يحتفلون في حفل الافتتاح في مكان شبه فارغ.

وحضر الحفل 15 من قادة العالم فقط، إلى جانب الإمبراطور الياباني ناروهيتو، الذي يفتتح الألعاب مع الرئيس الفرنسي إيمونويل ماكرون، وسيدة الولايات المتحدة الأمريكية الأولى جيل بايدن.

وقالت المتحدثة باسم طوكيو 2020 هيديماسا ناكامورا لشبكة "CNN" أن نحو 950 شخصًا مهمًا فقط سيشاركون في الحدث، وذكرت قناة "تي في أساهي" التابعة لشبكة سي إن إن، أن العدد الإجمالي سيشمل نحو 800 ضيف أجنبي و150 من اليابان.

وحرص مئات اليابانيين، على التواجد خارج الملعب الأولمبي، لمشاهدة الألعاب النارية والاستماع إلى أصوات الملعب، مع تواجد بعض الأشخاص المعارضين الذين يطالبون بإلغاء الأولمبياد واستخدام الأموال لمساعدة القطاع الصحي في مواجهة الجائحة.

وشهد حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، وقوف الحاضرين في الملعب الأولمبي، دقيقة صمت على أرواح الذين توفوا بسبب فيروس كورونا، بالإضافة إلى استعراض «بعض المشاهد من التراث الياباني، والرياضات المختلفة في الدورة الأولمبية».

Advertisements
الجريدة الرسمية