رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة أسيوط: الحضور ٥٠٪ خلال رمضان

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن قرار مجلس الجامعة بتخفيض عدد ساعات الحضور للطلاب بمختلف الكليات خلال شهر رمضان إلى 50% والاعتماد في نسبة 50% الباقية على الحضور أون لاين للتيسير على الطلاب خلال الشهر الفضيل .


مجلس جامعة أسيوط 

جاء ذلك خلال ترأسه لجلسة مجلس الجامعة المنعقدة عن شهر مارس وذلك بحضور الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدم المجتمع وتنمية البيئة وعمداء مختلف الكليات العملية والنظرية .

تطبيق الاجراءات الاحترازية
وشدد رئيس جامعة أسيوط على ضرورة إلزام كافة أفراد المجتمع الجامعي من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالإجراءات الاحترازية المعلنة والحفاظ على مسافات التباعد وارتداء الكمامات وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بصورة دورية وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الأفراد .

وأوضح الدكتور شحاتة غريب أن قرار مجلس الجامعة يأتي بناء على المذكرة المقدمة من مجلس شئون التعليم والطلاب والذي أوصى كذلك بعقد امتحان استثنائي خلال شهري أبريل ومايو وذلك للطلاب الذين تقدموا باعتذار رسمي عن أداء بعض مواد امتحانات الفصل الدراسي الأول وذلك لإصابتهم بفيروس كورونا مع ضرورة تقديم ما يثبت إيجابية إصابتهم بالفيروس . 

في سياق متصل كشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن إعلان أكاديمية  البحث العلمي بقيادة الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية عن فوز الدكتور مصطفى أحمد حمد الأستاذ بقسم الجراحة العامة بكلية الطب ، والدكتور محمود فهمي على الصبحى الأستاذ بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة ومدير أكاديمية العلوم بجامعة بدر بالميدالية الذهبية فى معرض جنيف الدولي للاختراعات للعام 2021. 

ومن جانبه أشاد الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بذلك الفوز والذي يُعد واحداً من المحافل العلمية الهامة على مستوى العالم والذي يشهد منافسة 1000 اختراع من 45 دولة من مختلف دول العالم والذي يخضع لتقييم دقيق من كبرى العلماء المتخصصين في مختلف المجالات
Advertisements
الجريدة الرسمية