رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ميناء الإسكندرية: انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع لليوم الثالث عشر

مينا الاسكندريه
مينا الاسكندريه
انتظمت حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الاسكندريه لليوم الثالث عشر، إذ بلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر منها وواورد بمينائي الإسكندرية و الدخيلة 125800طن ، كما بلغت أعداد الحاويات المتداولة صادر و وارد 1155حاوية مكافئة 


وفى ذات السياق فقد بلغ إجمالي عدد سفن الوصول و المغادرة 27سفينة ،بينما عدد السفن التى تباشر عمليات الشحن والتفريغ حاليا فقد بلغت 31 سفينة 

كما تم دخول و خروج  9078 شاحنة عبر بوابات ميناءى الإسكندرية و الدخيلة ، كما خرج قطار مكون من 24 عربة محملة بالقمح متجه من الإسكندرية إلى شبرا.

وشدد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية و الوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا و كذلك التنبيه على المحافظة على المعايير البيئيه القياسية و نظافة المسطح المائي و الأرضى.

وعلى الجانب الآخر، تفقد الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل يرافقه كل من رؤساء (قطاع النقل البحري - ميناء الإسكندرية - الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية) عددا من المشروعات الخدمية التي يتم تنفيذها بميناء الإسكندرية.

انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع بميناء الإسكندرية


جولة الوزير

بدأت الجولة بتفقد موقع المحطة متعددة الأغراض، حيث تمت متابعة معدلات تنفيذ إنشاء المحطة والتي بلغت نسبة تنفيذ الإنشاءات الخاصة بها 63% واطلع الوزير على كافه الإجراءات وخطة العمل الموضوعة لبدء التشغيل العام القادم.

تم الانتهاء من تنفيذ 100 متر من الرصيف الشمالي في صورته النهائيه من اجمالي 960 مترا  وسيتم الصب الخرساني لأعمال الرصيف الجنوبي قبل نهاية هذا الشهر وجارٍ التعاقد على أوناش الرصيف وأوناش الساحة الخاصة بالمرحله الاولى من المشروع.

كما تتم كافة أعمال البنية التحتية والإنشاء للمبانى وأعمال المرافق وفقاً للخطة الزمنية الموضوعة.
محطة جديدة

وفيما يتعلق بالمشغل العالمي الذي سيقوم بإدارة وتشغيل المحطة فقد تم الاتفاق مع . CMA cgm الفرنسيه العالمية على فتره ما قبل التشغيل لأعمال تجهيز المحطه للعمل.

وجار استكمال كافة الاجراءات الخاصة بعقد المشاركه الخاصه مع هذه الشركه العالميه تمهيداً لتوقيع العقد النهائي بين الجانبين لهذه المحطة العملاقة التي ستوفر 1500 فرصه عمل مباشره وما لا يقل عن 3000 فرصه عمل غير مباشره.

وأكد وزير النقل على ضرورة تكثيف الاعمال للانتهاء من إنشاء الأرصفة والساحات بالمشروع بنهاية عام 2021 لتكون المحطة جاهزة لاستقبال السفن ذات الأحجام الكبيرة في الربع الأول من عام 2022.
Advertisements
الجريدة الرسمية