رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ جنوب سيناء يستقبل أسرة حصلت على الجنسية بعد ربع قرن

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء
استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، الشيخ عيد هليل وأسرته والشيخ سالم هليل بعد إنهاء جميع الإجراءات وحصولهم على المستندات الخاصة بمنحهم الجنسية المصرية والتي وافق على منحها الرئيس عبد الفتاح السيسي للأسرة البالغ عدد أفرادها 25 فردا من أبناء مدينة دهب بجنوب سيناء حيث كانوا يعيشون بلا هوية منذ 25 عاما. 


وقدم محافظ جنوب سيناء الشكر للقيادة السياسية مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد وافق على منح الجنسية للأسرة المصرية والآن تم استخراج كافة الأوراق والمستندات الدالة على ذلك ويستطيعون الآن ممارسة حياتهم الطبيعية مثلهم مثل أي مواطن مصري.

وأضاف المحافظ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولي جميع المواطنين المصريين بصفة عامة كل الرعاية، وبصفة خاصة لأبناء سيناء لما لهم من بطولات عظيمة سطرها التاريخ. 
 
من جانبه قدم الشيخ عيد هليل، وشقيقه الشيخ سالم هليل الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي ساعدهم في الحصول على الجنسية المصرية بعد أن حرموا منها مدة ٢٥ سنة بسبب خطأ غير مقصود وقالا أن أبنائهم حرموا من أبسط حقوقهم في التعليم والرعاية الصحية والإسكان وغيرها من الخدمات التي يتمتع بها جميع المواطنين المصريين، وأنهم الآن يستطيعون استرداد حقوقهم وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

وقدما الشكر لمحافظ جنوب سيناء الذي منذ أن صدر قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنحهم الجنسية تابع معهم و استقبلهم بمكتبه وداوم المتابعة حتى تم إنهاؤهم كافة الأوراق والمستندات الثبوتية واسترداد حقوقهم.

وفي سياق متصل قدم الشيخ هليل الشكر لرئيس الوزراء ووزير الداخلية ورجال الأمن بجنوب سيناء، و موظفي السجل المدني لما بذلوه من جهد وتعاون في سبيل إنهاء الإجراءات بسرعة ويسر.
 
 
كما اعتمد المحافظ المخطط الإستراتيجي لمدينة أبو رديس حتى عام ٢٠٣٢ لتصبح مدينة أبو رديس مركزاً إقليمياً للصناعات التعدينية بوابة السياحة التاريخية. 

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، خلال عرض المخطط اليوم الخميس ، على ضرورة الاهتمام بمخاطر مجارى السيول ضمن المخطط الاستراتيجي، مشيراً إلى أن جامعة جنوب سيناء ستكون مدينة أبو رديس.
 
كما أشارت المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ إلى أن المخطط الإستراتيجي احتوى على جميع التجمعات البدوية بحي السلام بمدينة أبو رديس.
 
من جانبه أكد المهندس كرم معوض استشاري المشروع أن التخطيط يستوعب ٢٠٠٠٠ نسمة ويتيح فرص عمل جديدة.

يشار إلى أن  الحيز العمراني للمدينة يشتمل على منطقة الصناعات التعدينية بمساحة ٤٠٠٠ فدان وتم تخطيطها لإقامة مجمعات صناعية كبيرة مثل الحديد والأسمنت وشرائح الطاقة الشمسية، والزجاج والفخار والطوب وذلك اعتماداً على المواد الخام المتاحة بمخزون كبير بالمنطقة.

وأكد المحافظ بأنه تم إعداد كافة الدراسات الخاصة بتوفير المرافق الاساسية للمشروع وطرحة للاستثمار وذلك لجذب رؤوس الأموال الوطنية والإقليمية.
Advertisements
الجريدة الرسمية