رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسكندرية: إجراءات صارمة مع مستأجري الشواطئ خلال ارتفاع الأمواج بالبحر

رايات الخطر الحمراء
رايات الخطر الحمراء علي شواطئ الإسكندرية
أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعليماته برفع درجة الاستعداد القصوى بالشواطيئ واتخاذ إجراءات صارمة مع مستأجري الشواطئ خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، للحفاظ علي أرواح المصطافين. 


يأتي هذا في إطار حرص محافظة الإسكندرية علي حماية مصطافيها من الغرق بناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع الأمواج.

رفع الرايات الحمراء 

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ؛ أوضح اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن شواطئ الإسكندرية رفعت الرايات الحمراء تحذيراً للمواطنين من خطورة النزول لمياه البحر، وتم التشديد علي رفع درجة الاستعداد لدي عمال أبراج المراقبة وتكثيف تواجد الغطاسين، مع عدم تشغيل البدالات نهائياً. 


وأشار إلى أنه تم الاستعانة بمعدات الجيت سكى للمساعدة فى عمليات الإنقاذ السريع، وكذلك المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول فى غير الأماكن المحددة للسباحة. 

اجتماع مع المستأجرين 

واجتمع جمال بعدد من مستأجري شواطئ العجمي للتنبيه بإتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة نظرا لارتفاع الأمواج، والتشديد علي منع المواطنين من التوغل داخل مياه البحر والتواجد بالمناطق الآمنة فقط للاستحمام. 

المحافظة تهيب 

وتطالب محافظة الإسكندرية المصطافين والرواد في الشواطىء المفتوحة الإلتزام بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة.


غرقي الشواطئ

وكانت شواطئ الإسكندرية قد شهدت أمس الخميس ٧ حالات غرق بعدد من الشواطئ، من بينهم ٣ من أسرة واحدة بشاطئ بليس ٢ المميز بالعجمي بيطاش نزلوا الي مياه البحر في الساعة التاسعة والنصف مساء وتم انتشال الجثث بعد ساعتين من غرقها.
Advertisements
الجريدة الرسمية