رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ أسوان: دار المعارف قيمة تستحق الفخر وأدعو المواطنين لزيارتها| فيديو

محافظ أسوان فى دار
محافظ أسوان فى دار المعارف
قال محافظ أسوان اللواء أشرف عطية إن التطوير الكامل لمكتبة دار المعارف فى المحافظة شىء جميل يدعو للفخر، مضيفا: "فيها نجد حجم الكتب القيمة الموجودة داخلها من مختلف الثقافات لكل الأعمار، فضلاً عن عدد الكُتاب سواء المصريين أو العرب وحقوق النشر المتنوعة".


مسابقات وندوات دار المعارف

وأضاف لـ"فيتو" أنه يدعو مواطني أسوان لزيارة دار المعارف بصحبة أسرهم لكى يتعرفوا على الكتب القيمة ، وخاصة أن  دار المعارف من الدور عالية المستوى ، مشيرا إلى أن الدار لن تغلق طوال العام وجارٍ الإعداد لمسابقات وندوات وفعاليات مختلفة بداخلها مع وضع خطة وآلية حتى تستمر ساعات العمل طول الأسبوع.

تطوير دار المعارف

وأشاد أشرف عطية بالمظهر اللائق المشرف الذى ظهرت عليه دار المعارف عقب إجراء أعمال التطوير بها لتكون إضافة هامة ونموذجية لأبناء المحافظة من القراء ومحبى الفكر والثقافة لتحقيق الاستثمار الأمثل لمقتنيات ومحتويات الدار.

خصم 50% على الإصدارات

وقدم محافظ أسوان شكره لمسئولى دار المعارف على الخصومات التي أقرتها لمختلف إصداراتها والتي تصل إلى 50 % ضمن المبادرة التي أطلقتها مؤخراً تحت شعار ( أسرة تقرأ .. أمة تنهض ) وضمن برنامج التطوير الذى تقوم به المؤسسة العريقة بفروع مكتباتها على مستوى الجمهورية.

لقاء محافظ أسوان

وكان محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، التقى بالمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ، وسعيد عبده رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف ورئيس اتحاد الناشرين المصريين، الأحد الماضي.

بروتوكول تعاون

 وتناول اللقاء وضع تصور عام لتوقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والهيئة في مجال الإعلانات لخلق موارد مالية بتعظيم الاستفادة من المواقع والزوايا الجمالية لمدينة أسوان، بجانب منح تخفيضات لإصدارات الكتب من مؤسسة دار المعارف للمكتبات بالمدارس وأيضاً العاملين بالهيئات الحكومية، مع إعطاء فرصة للتقسيط المريح في هذا الاتجاه.

افتتاح دار المعارف

وعقب ذلك افتتح محافظ أسوان ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة ورئيس مؤسسة دار المعارف أعمال التطوير والتحديث لمكتبة دار المعارف والتى تعد واحدة من أكبر مكتبات الدار وتخدم شريحة كبيرة من القراء قد شهدت الإعلان عن تدشين ملتقى الناشرين المصريين والعرب والذي يهدف لفتح مزيد من قنوات التواصل بين الناشرين المصريين وأشقائهم العرب .

120 ناشرا مصريا وعربيا

ويشارك فى الاحتفال نحو 100 ناشر مصرى ، وأكثر من ٢٠ ناشرا عربيا بأحدث ما صدر لديهم لتضم مكتبة دار المعارف فرع أسوان عشرات الآلاف من أهم الإصدارات العربية في مختلف المجالات ، كما قدمت دار المعارف لزوارها بمناسبة الافتتاح خصومات هائلة لطلاب الجامعة والبحث العلمى.

Advertisements
الجريدة الرسمية