رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لقاءات تشاورية لـ"قومي المرأة بالإسماعيلية" للقضاء على ظاهرة الختان | صور

لقاءات تشاورية لـقومي
لقاءات تشاورية لـ"قومي المرأة بالإسماعيلية" للقضاء على ظاهر
عقد فرع المجلس القومي للمرأة في محافظة الإسماعيلية،  اليوم الأثنين ، لقاءًا تشاوريًا لمناقشة آليات القضاء على ظاهرة " ختان الإناث " وذلك بمشاركة كافة أطياف المجتمع من الجمعيات الأهلية ، وبمشاركة التربية والتعليم، ولجنة حماية الأمومة والطفولة ، و تحت رعاية سيادة اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية ، والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحماية الأمومة والطفولة .  




حضر اللقاء كل من الدكتورة عفاف الكومي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية،  ونائبه لبنى زكى ، والدكتورة مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية والشيخ أبو بكر إبراهيم ممثل مديرية الأوقاف ، وممثلين عن الأزهر الشريف والوعظ ،  والتربية والتعليم ، وجامعة قناة السويس ، وممثلين عن بيت العائلة بالإسماعيلية. 
 
هدف اللقاء 

ومن جانبها أكدت الدكتورة عفاف الكومي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية خلال اللقاء على أن هذه الظاهرة تستوجب التعاون مع كافة مؤسسات الدولة وبخاصة المؤسسات التربوية والتثقيفية ، بالإضافة إلى عقد الندوات التوعوية بكافة أنهاء المحافظة وبخاصة القرى وذلك بالتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية . 



ولفتت إلى أن تلك الظاهرة باتت تهدد حياة الإناث في المجتمع المصري وبخاصة في القرى والضواحى ،  والمناطق النائية ، مما يتطلب تكاتف كافة أجهزة الدولة وكافة أطياف  المجتمع و التشاور معهم في وضع مقترحات وآليات  للقضاء على تلك الظاهرة نهائيًا . 

بالإضافة إلى طرح حتمية تدريب الكوادر القائمة على الدعوة ،  والوعظ لإصال تلك المعلومات الشرعية والقانونية للسيدات القرى واللاتي تعودن على تطبيق معتقدات وعادات وتقاليد يمكن انتضر بالمجتمع .  

مطالبة 

وطالب فضيلة الشيخ أبو بكر إبراهيم ممثل مديرية الأوقاف بالإسماعيلية،  بالتنسيق عن طريق المجلس القومي للمرأة ووزارة الأوقاف بتخصيص خطبة الجمعة للحديث عن ظاهر "الختان" وكيفية التصدي لها ورأى الشرع فيها ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الناس ، وبخاصة و أن الختان من الموروثات والعادات التي اعتادها الناس منذ قديم الزمان .  

كما طالب من فرع المجلس القومي للمرأة في محافظة الإسماعيلية ، بعد عمل حصر للقرى التي تجرى عمليات الختان مخاطبة مديرية الأوقاف بتخصيص وقت من خطبة الجمعة للحديث عن تلك الظاهرة بمساحد تلك القري . 


الوعظ والقوافل الدعوية 

ومن جانبها أكدت الواعظة عزة سالم إبراهيم ، على إن الواعظات في الإسماعيلية يقمن بالعمل على نصح وإرشاد المواطنين والسيدات بالقرى والمناطقالأكثرإحتياجا ، وذلك عن طريق القوافل الدعوية الموجهة والتى تقام لذلك لأغراض عدة ، ولفتت إلى إنه رغم تلك الصعاب والعقبات التي تواجههن خلال الحملات الدعوية ، حيث يمكن للقوافل الدعوية المشاركة لتغطية القرى وتوعيتها من مخاطر " الختان".
Advertisements
الجريدة الرسمية