رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط ٤ أطنان أسمدة ومبيدات مجهولة المصدر بالقنطرة شرق الإسماعيلية | صور

 المضبوطات
المضبوطات

شنت الأجهزة الأمنية والرقابية بمركز ومدينة القنطرة شرق ومدينة القنطرة غرب، في محافظة الإسماعيلية، حملة تموينية مكبرة على الأسواق والمحال وكافة الأنشطة التجارية، وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية، وتنفيذا لتعليمات المهندس حامد إبراهيم مدير عام التموين بالإسماعيلية وتحت إشراف المحاسب أشرف سعد مدير الإدارة.



وكانت حملة ثلاثية  برئاسة المحاسب محمد عودة وكيل إدارة التموين، والمهندس عادل وديع رئيس الرقابة التموينية، وبرئاسة العميد معمر يونس مفتش المنطقة ، والعميد شريف شبل رئيس قسم المسطحات بالإسماعيلية، والعميد حاتم أيوب، والمقدم يونان جرجس، بالاشتراك مع المهندسين حسام عبد القوى، ومحسن هريدي من مديرية الزراعة.

الضبط 

وأسفرت الحملة عن ضبط كميات كبيرة من الأسمدة، والمبيدات  مجهولة المصدر فى محلين وثلاث مخازن  بدون ترخيص  بالقنطرة شرق. 

المضبوطات  

وشملت المضبوطات 269 كيلو من المبيدات المجهولة، 9200 كيلو من الاسمدة فى محل ومخزن للأسمدة والمبيدات، كما تم ضبط  وتحريز  136.5 كجم مبيدات ، و 71.050 كجم أسمدة فى محل اخر ومخزنين للأسمدة والمبيدات وذلك بإجمالى 405.5 كجم مبيدات و٨٠ طنا و250 كجم أسمدة. 





ومن جانبه أكد المهندس محمد عودة وكيل إدارة التموين بالقنطرة شرق على إن هذه المضبوطات مجهولة المصدر ، وغير مصحوبة بفواتير دالة على مصدرها، مما يشير إلى أنها  غير مرخصة ، وغير مطابقة للمواصفات القياسية مما يجعلها تضر بالتربة والنبات تند استخدامها في الزراعة ، مشيرا إلى استمرار تلك الحملات لضبط الأسواق والتصدي لجشع التجار والغش التجاري.






ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات كل من اللواءين ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، وشريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وتأكيداتهما بضرورة استمرار الحملات المكثفة لاحكام الرقابة على كافة الأنشطة التجارية، ومراقبة الأسواق، ومتابعة الأسعار والتصدي لجشع التجار، ومنع الاحتكار والغش التجاري ومنع التلاعب بالسلع الاقتصادية، وضمان وصول الدعم لمستحقيه.   
 
وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، قد أعطي تعليمات مشددة لمساعديه من مديري الأمن بكافة المحافظات ، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية ، بالتعاون مع الجهات المعنية ، وذلك لمحاربة الغش التجارى وجشع التجار، وإحكام الرقابة على الأسواق لمراقبة الأسعار ،  والتأكد من جودة المنتجات المقدمة للمواطنين وصلاحيتها للاستخدام. 
 
ومن جهة أخرى قامت وزارة الداخلية خلال الفترة السابقة بافتتاح عدد من منافذ بيع السلع الغذائية والتموينية بعدد من المحافظات المصرية ، وتم افتتاح منفذا لبيع السلع الغذائية والخضر والفاكهة، بمحافظة الإسماعيلية، والتي تقوم ببيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين تقل عن أسعار السوق وذلك ضمن سياسة الوزارة في التفاعل مع المواطنين والمجتمع. 

Advertisements
الجريدة الرسمية