رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توفير سيارة لضخ الأكسجين لشبكة مستشفى دكرنس بالتزامن مع صيانة التانك

توفير تانك أكسجين
توفير تانك أكسجين
شهدت مستشفى دكرنس العام  ملحمة من أجل صحة المريض حيث تمت أعمال الصيانة لتانك الأكسجبن سعة ٦ آلاف ونصف متر مكعب بالمستشفى بالتوازي مع عدم قطع الأكسجين عن المرضى حرصا على أرواح المرضى إذ تم التنسيق مع الشركة المسؤولة عن الصيانة بتوفير سيارة أكسجين سعة ٤ آلاف لتر مكعب لربطه بشبكة أكسجين المستشفى خلال أعمال الصيانة.




وأعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن إتمام أعمال  الصيانة اللازمة للخزان بوجود قيادات المديرية والعاملين بالمستشفى حيث عمل الجميع كخلية نحل لا تكل ولا تمل من خلال توفير سيارة أخرى فارغة لسحب الأكسجين من التانك وتفريغه بها وتم إجراء الصيانة اللازمة بالتانك وتغيير الجوانات والعدادات وتجريبه ثم إعادة ملئه بالأكسجين وإعادة الوضع لطبيعته دون حدوث ما يعكر الصفو. 


فيما أكد الدكتور سعد مكي أن ذلك يأتي بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بالاهتمام بالمرضى ومتابعة شبكات الأكسجين بالمستشفيات بصفة مستمرة.



وأضاف أن ما رآه من مجهود خلال الصيانة يتشرف به الجميع حيث نعمل جميعا من أجل صحة المريض.



وعلى صعيد آخر، أكد الدكتور سيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أنه تم تركيب عدد من خزانات الأكسجين بمستشفى دمياط العام وكذلك مستشفى الروضة المركزي بتكلفة إجمالية قدرها 5 ملايين جنيه.

فيروس كورونا المستجد

وذكر الدكتور سيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أنه تم تركيب خزان أكسجين بمستشفى دمياط العام بسعة ١٠ آلاف لتر ليصبح إضافة جديدة إلى الخزان القائم بالفعل بسعة ٧ آلاف لتر، فضلاً عن تركيب خزان آخر بمستشفى الروضة المركزي سعة ٦ آلاف لتر مع تنفيذ شبكة متكاملة للغازات الطبية بالمستشفى وذلك بتكلفة إجمالية ٥ ملايين جنيه.

كوفيد 19

وأوضح وكيل صحة دمياط، أن ذلك سيساهم وبشكل كبير في دعم المنشآت الطبية بنطاق المحافظة من ناحية زيادة تدفق الأكسجين إلى المرضى، وفقاً لخطة وزارة الصحة والسكان بتوفير مخزون استراتيجي كافٍ من الأكسجين الطبي بالمستشفيات، منوها بأنه تم تركيب خزاني للأكسجين لمستشفتي الحميات والأمراض الصدرية بمدينة دمياط بسعة ١١ ألف لتر للخزان الواحد وذلك ضمن أعمال رفع كفاءة المنشأتين خلال مطلع الشهر الماضي.

وزارة الصحة

وأضاف الدكتور سيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن هذه الجهود تُعد إضافة جديدة لدعم المنظومة الصحية بدمياط ، بما يحقق  تقديم خدمات طبية آمنة وفعالة للمرضى بشكل عام ومجابهة أزمة كورونا بشكل خاص، لافتا إلى وجود تنسيق كامل بين كافة الجهات المعنية لتوفير الخدمات التي يحتاجها مصابي فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى وجود خطة عمل لاستقبال الراغبين في تلقي اللقاح بمستشفيات المحافظة يوميا.

الإجراءات الاحترازية

وشدد وكيل صحة دمياط على ضرورة التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية المقررة واتباع تعليمات وزارة الصحة لتفادي الإصابة بفيروس كوفيد 19 المستجد، مشيرا إلى أن التعاون بين الجميع أمر ضروري من أجل مجابهة انتشار الفيروس والحد من الإصابة به.
Advertisements
الجريدة الرسمية