رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل حفل ختام الدورة الـ ٢٢ لمهرجان الإسماعيلية السينمائى

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية السينمائى

تتجه أنظار الوسط الفني والسينمائي، خلال الساعات القليلة القادمة، إلى مدينة الإسماعيلية، حيث انتهت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة من وضع اللمسات النهائية على حفل ختام الدورة الـ22 للمهرجان، والتي ستنطلق فعالياتها في الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم الثلاثاء. 


الحضور 

يقام حفل الختام بحضور السيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما، والناقد عصام زكريا ئيس المهرجان، واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما، ووكيل مجلس الشيوخ النائبة "فيبي فوزي"وعدد من صناع السينما التسجيلية. 

تفاصيل الختام 

من جهته، كشف الناقد السينمائي عصام زكريا "رئيس المهرجان"، أن الحفل من المقرر أن يتضمن أغنية جديدة تقدم خصيصاً لجمهور الإسماعيلية، بعدما أثارت أغنية الاافتتاح التي قدمها المطرب عماد كمال وكلمات طارق علي وألحان كريم عرفة وتوزيع أيمن التركي، وكيروجراف مصطفى حجاج بعنوان "أرض الحرية"، نجاحا كبيرا. 

مخرج حفل الختام 

وأضاف زكريا: يقام حفل ختام الفعاليات على ضفاف شاطيء قناة السويس، فيما يقوم بتنظيم ما يخص المسرح المكشوف الموزع والموسيقي، حماده البالي، ويخرج الحفل الفنان هشام عطوه.
دورة استثنائية
صرح السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المركز القومي للسينما، أن دورة هذا العام، تعد دورة استثنائية، جاءت بشكل مكثف، مشيرا إلى مشاركة عدد كبير من نجوم الفن المصري بندوات متواصلة على مدار أيام المهرجان، وهو ما يعد تأكيدا علي أن مصر قادرة بشبابها على العطاء والتميز، لافتا إلى مشاركة 107 دولة و44 فيلم. 

وأشار الباسوسي إلى أن إدارة المهرجان بالإسماعيلية أقامت عدة اجتماعات تنسيقية مع القائمين علي تنظيم حفل الختام، ضمن الاستعدادت الأخيرة. 

مسحة كورونا 

حرصت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية والقصيرة على إجراء تحليل المسحة الطبية الخاصة بفيروس كورونا لضيوف المهرجان من الجنسيات  المختلفة، قبل إقامة حفل الختام وتوزيع الجوائز علي الأفلام الفائزة بالمسابقات الدولية، والمغادرة الي بلادهم. 

رافق الوفد الأجنبي من ضيوف المهرجان، المخرج محمد محمدين مسئول لجنة المهرجان بمدينة الاسماعيلية، والذي اثني علي حسن استقبال الفريق الطبي بمستشفى الحميات، برئاسة الدكتور اسامه العدوي مدير المستشفى، والدكتور زكريا عليان نائب مدير المستشفى والدكتورة مني نبيل نائب مدير المستشفى. 
Advertisements
الجريدة الرسمية