رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تأجيل قضية قاتل ريماس إلى 1 أغسطس لتعذر حضور المتهم

الطفلة ريماس
الطفلة ريماس
أجلت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الأولى برئاسة المستشار بهلول عبدالدايم، بمحافظة الدقهلية، جلسة محاكمة المتهم بقتل الطفلة ريماس محمد عبد الرازق، 8 سنوات، بمدينة دكرنس لـ ١ أغسطس ٢٠٢١، لعدم مثول المتهم أمام المحكمة بسبب تعذر نقله من محبسه.


وعقدت اليوم أول جلسات المحاكمة وسط إجراءات أمنية مكثفة، ووجهت النيابة العامة للمتهم ثلاثة اتهامات هي الخطف وهتك العرض والقتل وذلك بأن استدرج الطفلة المجني عليها يوم 6 أبريل الماضي، أثناء خروجها من بيتها لشراء خبز لأسرتها وطلب منها توصيلها إلى شقته بمدينة دكرنس محافظة الدقهلية، بعد أن ادعى أنه كفيف، إلا أنها عندما شعرت بالخطر صرخت فقتلها بسكين وألقى بجثتها على سلم البيت الذي يسكن به، وحاصره أهالي المدينة قبل أن يتمكن من إخفاء الجثة وتم ضبطه متلبسا بالأداة التي نفذ جريمته بها كما أن آثار الدماء كانت في كل مكان.

تفاصيل قتل الطفلة ريماس
وترجع وقائع القضية إلى 6 أبريل الماضي عندما تلقى اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء مصطفى كمال مدير مباحث الدقهلية، بورود بلاغ من أهالي مدينة دكرنس بالعثور على جثة الطفلة ريماس محمد محمود عبد الفتاح عبد الرازق، 8 سنوات، ملقاة على سلم داخل منزل بعد اختفائها عدة ساعات، ومحاصرة الأهالى لمنزل المتهم بقتلها في محاولة للفتك به .

انتقل مدير المباحث وضباط البحث الجنائي والأمن المركزي إلى مكان الواقعة بالمعاينة تم العثور على جثة الطفلة بها عدة طعنات وملقاة على السلم المواجه لمنزل المتهم عبد العظيم محمد أحمد قاسم، 43 سنة حداد، ومقيم شارع الإسعاف بدكرنس وتم تخليص المتهم من أيدي الأهالي.

وأمر المستشار حسام معجوز، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنصورة الكلية، بإحالة قضية مقتل الطفلة ريماس محمد عبد الرازق، 8 سنوات، إلى محكمة استئناف المنصورة، لتحديد موعد لمحاكمة المتهم بقتلها أمام الدائرة المختصة بمحكمة الجنايات، بعد أن اعترف المتهم "عبد العظيم م."، 43 عامًا ، حداد، ومقيم بمنطقة منشية السيد محمود بدكرنس بمحافظة الدقهلية في تحقيقات النيابة بخطفها وقتلها بعد أن فشل في اغتصابها.

وكان مدير المباحث وضباط البحث الجنائي والأمن المركز انتقلوا إلى مكان الواقعة بالمعاينة تم العثور على جثة الطفلة بها عدة طعنات وملقاة على السلم المواجه لمنزل المتهم عبد العظيم محمد أحمد قاسم، 43 سنة حداد، ومقيم شارع الإسعاف بدكرنس وتم تخليص المتهم من أيدي الأهالي.

وأكد شهود عيان أن المتهم استدرج الطفلة لمنزله وحاول اغتصابها وعندما فشل طعنها عدة طعنات أودت بحياتها وألقى بالطفلة على السلم في محاولة للتخلص منها بعدما أرشدت طفلة عن مشاهدتها معه.

وألقت القوات الامنية القبض على المتهم وتحريز ملابسه ملوثة بدماء الضحية وكذلك توكة شعرها داخل شقته بالإضافة للسكينة المستخدمة في الجريمة ، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة للتحقيق والتي قررت حبس المتهم وإحالة الطفلة للطب الشرعي.

وكشف تقرير الطب الشرعي عن عدم اغتصاب الطفلة ريماس ولكن وجدت آثار عنف ومقاومة منها لمحاولة التعدي الجنسي عليها كما تبين أنها بها 6 طعنات منها 5 طعنات نافذة لتجويف البطن محدثة قطع بالأحشاء الداخلية ونزيف دموي وأرجع التقرير وفاة الطفلة إلى اسفكسيا كتم النفس الجنائي حيث قام المتهم بكتف نفسها لإزهاق روحها خوفا من افتضاح أمره، بالإضافة للطعنات النافذة بالبطن والتي تسببت في نزيف داخلي ساهم وعجل في وفاة المجني عليها. 

كما كشف التقرير وجود تعدي عنيف على الطفلة حيث أن المتهم بصدم رأسها بالأرض بسبب فشله في مواقعتها نتيجة لمقاومتها الشديدة رغم صغر سنها، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة وأنه استدرج الطفلة لمنزله لاغتصابها رغما عنها وعندما فشل واستغاثت خاف من افتضاح أمره فقتلها ووضع الجثة على السلم المتجه للسطح لحين التخلص منها نهائيا ليلا لكن الأهالى عثروا عليها ، وقام بإجراء تمثيل لجريمته بحضور النيابة العامة والتي قررت إحالته لمحكمة الجنايات بالمنصورة لمحاكمته وفقا لنصوص القانون ومواد الاتهام .
Advertisements
الجريدة الرسمية